عدن (حضرموت21) خاص- عبد السلام هائل / تصوير- زكي اليوسفي 

دشن اللواء الركن / ناصر بارويس رئيس هيئة العمليات  ومعه اللواءالركن / عبدالله النخعي قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي يوم أمس الاربعاء العام التدريبي والقتالي والمعنوي ٢٠١٨م. بمعسكر لواء الدفاع الساحلي بالعاصمة عدن  .
وفي الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم والنشيد الوطني .القى اللواء الركن / ناصر بارويس رئيس هيئة العمليات كلمة نقل في مستهلها تهاني فخامة المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن لافراد وضباط لواء الدفاع الساحلي والذي يتابع عن كثب كل الانشطة العسكرية .
معبرا عن سعادته بما لمسه  من روح قتالية عالية لافراد المعسكر خلال العرض العسكري المهيب واشار الى اهمية هذه المناسبة والتي تتزامن مع الانتصارات العظيمة التي يحققها ابطال الجيش على مختلف الجبهات القتالية والمواقع الامامية في كل من كرش والضالع والبيضاء والجوف والساحل الغربي وعلى تخوم مدينة الحديدة وهو ما يؤكد قرب الحسم العسكري بإنهاء الانقلاب واعادة الشرعية الى صنعاء وثمن عاليا دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم بلادنا بمختلف المجالات .
كما القى العميد الركن / زكي عبدالله حسن قائد لواء الدفاع الساحلي كلمة رحب فيها بالضيوف .
واستعرض الانحازات التي حققها افراد وضباط اللواء خلال العام ٢٠١٧  سواء من حيث اقامة العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية  او رفع المعنويات والمهارات القتالية والجاهزية العالية التي وصل اليها منتسبي اللواء وذلك بفضل من الله ثم بدعم ورعاية القيادة السياسية لفخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي ولقيادة وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة ..
كما القيت كلمة عن الافراد جددوا فيها العهد بالالتزام والانضباط العسكري وتنفيذ المهام الموكلة اليهم من القيادة الشرعية  وفي الحفاظ على سيادة  الوطن والقضاء على الانقلابيين الحوثيين ..وفي اكتساب وتطوير قدراتهم القتالية .
بعد ذلك بدأ العرض العسكري بمرور وحدات رمزية من لواء الدفاع الساحلي  جسدت الروح العالية التي يتحلى بها مقاتلو لواء الدفاع الساحلي .كما قدمت وحدة المهارات عروضا تدريبية  رائعة  .
وفي ختام الحفل الخطابي والعرض العسكري تم تكريم المبرزين من الضباط وافراد لواء الدفاع الساحلي .
كما قام رئيس هيئة العمليات ومرافقوه بجولة استطلاعية لبرامج التدريب للعام الجديد ٢٠١٨ م. 
حضر حفل التدشين اللواءالركن / فضل باعش قائد القوات الخاصة ( عدن لحج ابين والضالع ) واللواء الركن / على القملي قايد اللواء ١٠٣ مشاة والعميد / ابراهيم حيدان قايد اللواء الثالث حماية رئاسية وعدد من القادة والضباط .