تعز (حضرموت21) وكالات 

أفادت مصادر عسكرية بأن القيادي الحوثي، العقيد عصام سعد الأشول، قُتل مع عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بغارة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية باليمن، في ضاحية الحوبان شرق تعز.

وأوضحت المصادر أن طائرات التحالف استهدفت رتلاً عسكرياً تابعاً للميليشيات كان يقوده العقيد الأشول لتعزيز جبهات الميليشيات في تعز، وقد أسفر القصف عن مقتل العقيد الأشول وعشرات من عناصر الميليشيات وتطمير الآليات العسكرية.

وأكدت مصادر في الجيش الوطني استمرار المواجهات العنيفة في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وسط تقدم للجيش، حيث تم تحرير وادي الشعاري باتجاه منطقة العدنة وتلة المقرمي شرقي المدينة، حيث تدور مواجهات وُصفت بالأعنف في محيط تبة السلال.

كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على عدد من المرتفعات في جبهة مقبنة شمال غرب تعز، حيث أفادت مصادر عسكرية، بأن قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على جبل حيد الحمام بجبهة مقبنة بعد معارك عنيفة مع الميليشيات، تكبدت فيها الميليشيات الإيرانية خسائر كبيرة.

واستبقت قوات الشرعية هجومها على الجبل الاستراتيجي بحصار محكم للميليشيات الانقلابية خلال اليومين الماضيين.

وفي تعز أيضاً، تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير وادي الشعاري باتجاه منطقة العدنة وتلة المقرمي شرقي المدينة.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية على مواقع تمركز الميليشيات الانقلابية في شارع الستين شمال مدينة تعز، كما استهدفت بغارات عدة آليات وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة تعز في مديرية الحوبان.

وفي الساحل الغربي، تستعد قوات الشرعية والتحالف العربي لتحرير مديرية الجراحي، ثالثة مديريات محافظة الحديدة في غرب البلاد، في وقت تواصل الميليشيات الانقلابية الدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة من جهة محافظة ريمة.