سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

في بادرة طيبة ولمسات وفاء اعتبرها  الادباء والمثقفون  بحضرموت الوادي والصحراء تجاه الثقافة والمثقفين ، كَرّم دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / احمد عبيد بن دغر , اول أمس السبت الأديب والشاعر صالح سالم عمير ، نظير ما قام و يقوم به من دَور ثقافي تنويري في خدمة الثقافة والأدب خلال مسيرة حياته .

الاديب والشاعر / صالح سالم عميّر  وَهَبَ حياته للثقافة والأدب والشعر منذُ ان كان طالبا في ثانوية سيئون ، ثم ترأس الجَمعية الأدبية بالوادي عند تأسيسها في ثمانينيات القرن الماضي ، ثم أصبَحَ مسؤولا ثقافيا حتى اللحظة باتحاد الأدباء والكُتاب اليمنيين فرع حضرموت الوادي ، ويقوم عميّر بإعداد مجلة الثقافة والأدب البرنامج الإذاعي الأسبوعي الذي يُبث عبر أثير إذاعة سيئون منذ يناير 2005 م ومازال .

يُذكر أن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، عيّن عمير في اغسطس  م 2016 مستشارا ثقافيا وأدبيا بديوان وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء .

الجدير بالإشارة أن لعمير عدّة دواوين شعرية ، طُبعَ منها ( باقة ورد ) ويُعقد في بيته كل عصر جمعة ( مُنتدَى الجمعة ) يحضره كوكبة من الشعراء والمثقفين والمُهتمين  .

 

وفي إتصال هاتفي عبر أثير إذاعة سيئون مع الاديب والشاعر / صالح سالم عمير من عدن عبّر عن عظيم امتنانه ، ووافر شكره لدولة رئيس مجلس الوزراء على هذه اللفتة الرائعة ، وعلى هذا التكريم ، الذي يُعتبر تكريما للأدب والثقافة .

وأشار إلى ان وردة واحدة في حياة المبدع ، خير من اكليل ورد بعد وفاته .

وأوضح في اتصاله بأن وضع  على طاولة دولة رئيس الوزراء ، هموم بعض المثقفين الآخرين ، والذي تجاوب مشكورا مع تلك الهموم من خلال وضع الحلول المناسبة لها .