سقطرى (حضرموت21) الشرق الاوسط

دشن محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن مدير مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة رفقة وزراء يمنيين، أولى مشاريع إعادة الإعمار لليمن، في سقطرى اليوم الخميس، حيث تم وضع حجر الأساس لمشروع 3 آبار في مديرية حديبوه.

وأكد السفير السعودي تكفل بلاده بالمشتقطات النفطية التي تحتاج إليها سقطرى، لافتا إلى أن الخطوة جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تكفل السعودية بجميع احتياجات الكهرباء والمياه من المشتقات النفطية لصالح السلطة المحلية لخفض سعر تكلفة الطاقة الكهربائية والمياه واستمرارها على مدار الساعة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأكد السفير السعودي أن تدشين أول مشروع لبرنامج إعادة اعمار اليمن والذي يتمثل في حفر آبار مياه الشرب الذي سيضاعف إنتاج المياه وتغذية المدينة بالكمية المطلوبة، لافتا الى أن المشاريع ستنفذ خلال فترة أقصاها شهرين ومنها سيتم تنفيذ آبار أخرى بمديرية قلنسية وعبد الكوري، مشيرا إلى “مشاريع تنموية وخدمية أخرى ستنفذ بالتنسيق مع السلطة المحلية”.

من جهته، اعتبر وزير الأشغال العامة والطرق اليمني الدكتور معين عبدالملك أن وضع حجر أساس لحفر آبار مياه الشرب يعد بداية خير ومشاريع الأعمار الذي سيتنفذ في ارخبيل سقطرى و يركز في بدايته على مشاريع المياه والكهرباء باعتبارهم من الخدمات التي تلامس حياة المواطن بشكل يومي .

في حين، أوضح محافظ سقطرى رمزي محروس ان تدشين اول مشروع لبرنامج اعادة اعمار اليمن في سقطرى اليوم يمثل أهمية كبيرة خاصة وأنه لامس احتياج المواطنين بتركيزه على قطاع المياه الذي يعتبر من أهم القطاعات التي بحاجة الى للدعم.