المكلا(حضرموت21)خاص

 

ناقشت لجنة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع في اجتماعها اليوم برئاسة العميد “سالم عمر باشادي” عددًا من القضايا المتعلقة بنشاط الدائرة, ومستوى تنفيذ التكليفات التي أقرتها, وتوجهات الأمانة العامة بخصوص متابعة تعزيز جوانب الأمن والاستقرار ومساندة جهود مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية في هذا الجانب.

واستعرض المجتمعون ما تم إنجازه بشأن النزول الميداني الذي قامت به الدائرة لإدارة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية, ولقائها بقيادات وافراد التوجيه المعنوي والمشاركين في الدورة الأولى لضباط وصف ضباط التوجيه المعنوي من مختلف الوحدات العسكرية المنعقدة بقيادة المنطقة أواخر الشهر الماضي.

وأشاد المجتمعون بتنفيذ هذه الدورة التي تقام لأول مرة في قيادة المنطقة والتي تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير ورفع قدرات أفراد التوجيه المعنوي في مختلف الوحدات العسكرية بالمنطقة, وتمكينهم من القيام بدورهم على أكمل وجه , داعيين إلى تنشيط الجانب الاعلامي والتوعوي لأفراد التوجيه المعنوي, وتكثيف الأنشطة التدريبية والتثقيفية لهم والتي تعزز من عملية البناء وتحقيق الكفاءة للأفراد العسكريين.

وحثت الدائرة على توثيق جوانب التعاون بين المواطنين ومختلف الاجهزة الأمنية والعسكرية من خلال التعامل الجيد والثقة المتبادلة التي تسهم في إنجاح العمل الأمني ومحاربة الجريمة بمختلف اشكالها.