أبين (حضرموت21) خاص

دشنت جامعة أبين بدء التسجيل والقبول للعام الدراسي الأول 2018م – 2019م بعد استكمال إنشاء مباني ومرافق كلياتها الجديدة بإستقبال تسجيل الطلاب الراغبين بالالتحاق بكلياتها .

الصحيفة نزلت الى إدارة الجامعة واطلعت من خلالها على الأعمال الجارية لتسجيل واستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد في ظل الجامعة.

والتقت بأمين عام جامعة أبين أ – د/محمود علي عاطف الكلدي الذي أوضح في تصريح صحفي خاص للصحيفة : أن انطلاق الدراسة بجامعة أبين هو تأكيد من رئاسة الجامعة ممثلة أ – د/ محمود الميسري على تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي وقيادة المحافظة بإنجاز قيام هذا الصرح التعليمي الأكاديمي وتحويله من حلم إلى حقيقة واقعة لأبناء المحافظة الذين سينهلون من العلم والمعرفة ليكونوا بناة مستقبل بالمحافظة ونهضتها وتقدمها ..

منوها في معرض تصريحه أن كافة الإجراءات والترتيبات جارية على قدم وساق على مستوى تسجيل وقبول الطلاب أو اختيار هيئة التدريس في هذه الكليات الجديدة وفقا ومعايير تعتمد أفضل الكفاءات والكوادر التعليمية لضمان تميز تعليمي وفق منهج علمي يحقق مخرجات ذات كفائه عالية .

من جانبه قال نائب رئيس جامعة أبين للدراسات العليا والبحث العلمي أ – د/صالح عقيل سالم : إن تأسيس جامعة أبين كحدث وإنجاز علمي كبير تحقق للمحافظة اليوم يعد التفاتة كريمة من قيادة الدولة والحكومة تقديرا لما قدمته أبين من التضحيات لهذا الوطن .

وأضاف : أمامنا اليوم مسؤولية وطنية كأساتذة ومعلمين أكاديميين لتأسيس مداميك للعمل الجامعي على أسس وقواعد علمية متينة .

من جهته قال مدير عام الشؤون التعليمية بجامعة أبين د/محمد منصور بلعيد : إن الجامعة باشرت عملها في كل إداراتها ببدء التسجيل والقبول للطلاب في كلياتها الأربع مشيرا أن إدارة الشؤون التعليمية قد بدأت عملها بإستلام ملفات القبول لأعضاء هيئة التدريس في ( 4 ) كليات وهي : ” كلية الشريعة والقانون وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات وكليتي التربية بزنجبار ولودر ” وهناك إقبال ملحوظ .

مضيفا : لدينا طموحات للعمل الجامعي إن يواكب حاجة أبين من الكوادر والتخصصات التي تلبي إحتياجات المحافظة في مجالات الزراعة والأسماك والمعادن وغيرها من الثروات ، وسنعمل تجاه تطوير العمل في الجامعة خطوة بخطوة .

د/ حسن محمد حسن الرهوي – نائب رئيس جامعة أبين لشؤون الطلاب – قال للشبكة : إن تسجيل الطلاب بالجامعة يسير بشكل جيد وهناك إقبال كبير للتسجيل من قبل الطلاب في كليات الجامعة .

داعيا الأباء على تشجيع أبنائهم للانخراط في التعليم الجامعي لما له من أهمية على صعيد بناء الوطن .

د/ سعيد بايونس – أستاذ في جامعة أبين – قال : نحن اليوم نقوص في خضم الأعمال المكثفة للإستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بصفة غير ماكنا عليها في السابق قبل تأسيس الجامعة .. وهذا يتطلب مضاعفة الجهود من قبل هيئة رئاسة الجامعة والهيئات التدريسية في كليات الجامعة لتأسيس عمل جامعي يليق بمكانة محافظة أبين التي انتظرت هذا الحلم كثيرا وقد تحقق في الواقع الملموس .

وقال عدد من الطلاب الذين سجلوا في الجامعة : إن إفتتاح جامعة أبين قد وفر علينا مشقة السفر الى محافظة عدن للدراسة في التخصصات التي لاتتوفر في كلية التربية بزنجبار من قبل .. واليوم تحقق ماكنا نتمناه لأبين .

وأبدوا استبشارهم وسعادتهم بتأسيس الجامعة.

* من نظيركندح