عدن (حضرموت21) سبأنت

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة ،مع محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود ا،لأوضاع الخدماتية والأمنية والعسكرية بالمحافظة .

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تضع محافظة تعز ضمن أولوياتها في خططها العسكرية لاستكمال تحريرها من مليشيا الانقلاب الحوثي وبسط سيطرة الشرعية عليها بالكامل وتخليص مواطنيها من بطشهم وعبثهم وما سببته لهم من معاناة جسيمة أحالت بحياتهم إلى جحيم .

ولفت إلى أن الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد أبناء تعز من خلال الحصار والقصف العشوائي لمنازلهم بمختلف الأسلحة والتي أودت بحياة كثير من الأطفال والنساء وكبار السن ، ناهيك عن غيرها من الانتهاكات الجسيمة التي أظهرت بشاعة هذه الجماعة المليشاوية وبشاعة مشروعها الدموي التي تحمله لأبناء شعبنا اليمني..مؤكداً ان بتحرير تعز سينتهي كل ذلك وسيعود ابنائها لممارسة حياتهم الطبيعية التي تليق بتضحياتهم الجسام .

وشدد الميسري على أهمية تظافر جهود مختلف القوى السياسية والمجتمعية من أبناء تعز إلى جانب السلطة المحلية ومساندة جهودها لإنتشال المحافظة من أوضاعها التي خلفتها الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي على المحافظة وتطبيع الأوضاع فيها وعودة الحياة لمدنها المحررة .

وأكد نائب رئيس الوزراء ان الحكومة الشرعية تولي اهتماماً خاصاً بمحافظة تعز في تقديم المشاريع الخدماتية والتنموية كغيرها من المحافظات المحررة..مشيراً إلى جهود قيادة وزارة الداخلية ومساعيها في إعادة تفعيل دور مختلف الأجهزة الأمنية وتقديم لها كافة أشكال الدعم لتقوم بدورها الملقاة على عاتقها في تعزز الأمن والاستقرار بالمحافظة والحافظ على السكينة العامة لمواطنيها والسلم الاجتماعي .

وأشاد بالأدوار البطولية والتضحيات الجسام التي تسطرها قوات الجيش الوطني في مختلف جبهات العز والشرف بتعز لتحريرها من الحوثيين وبسط سيطرة الدولة على كل شبر منها بمساندة وبدعم من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

إلى ذلك وضع محافظ محافظة تعز ، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أمام صورة موجزة لمجمل الأوضاع الخدماتية والأمنية والعسكرية وآخر مستجداتها وتطوراتها ، وجهود قيادة السلطة المحلية لتطبيع الأوضاع..مستعرضاً بعض الاشكاليات التي تعترضها لتفيذ مهامها على أكمل واجب وسبل التغلب عليها ، متطرقاً إلى جهود اللجنة الرئاسية في تنفيذ مهامها باستلام المقرات الحكومية والعمل على تهدئة الأوضاع وتطبيعها .

وثمن جهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووقوفه الجاد إلى جانب أبناء تعز ومتابعة أوضاعهم في شتى مجالات الحياة..مؤكداً أن ابناء تعز يقفون إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لدحر قوى الانقلاب من كل شبر في اليمن وبناء اليمن الاتحادي الجديد .

حضر اللقاء مدير مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية علي ابو بكر عشال.