عدن(حضرموت 21)خاص: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي

 

برعاية وزير الصحة وبدعم من مركز الملك سلمان – جرى اليوم الثلاثاء، توقيع الاتفاقية الخاصة بإعادة تجهيز مستشفى عدن العام وإنشاء مركز القلب بالعاصمة عدن.  
عملية التوقيع كانت قد تمت بين وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم وشركة الخدمات الاستشارية السعودية ” سعود كونسلت ” ممثلة بالرئيس المساعد مدير القسم الدولي المهندس أشرف أحمد حسن. 
وخلال عملية التوقيع التي تمت بحضور القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نجيب حُميد  ” ثمن وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم المواقف الأخوية  للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليمني وتقديم المساعدات الإنسانية والتي تلامس حياة المواطنين كالغذاء والماء والتعليم والصحة. 
وأكد أن أهمية المشروع تكمن أن المستشفى كان قد قدم خدمات  للمواطنين في وقت سابق وسيقدم أن شاء الله خدمات متميزة بعد الانتهاء من عملية التجهيز والتي من المتوقع أن تتم خلال ستة أشهر، لافتاً أن عملية التجهيز  ستكون على ثلاث مراحل هي الانشاء _ التجهيز _ التدريب والتأهيل وبتكلفة إجمالية 26 مليون دولار، متمنياً بنفس الوقت ان يتم دعم المستشفى بعد التجهيز بنفس الدعم الذي تم لمستشفى السلام بصعدة ومستشفى حجة، منوهاً أن إنجاز هذا المشروع سيعكس الصورة الحقيقية للعلاقة المتينة  بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية . 
وقال إنه وباسم القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للمملكة العربية السعودية على كل المواقف العربية الداعمة الشرعية اليمنية، ومحاربة المد الإيراني عبر مليشيات الحوثي الانقلابية. 
بدوره أوضح الرئيس المساعد مدير القسم الدولي بشركة الخدمات الاستشارية السعودية  المهندس أشرف أحمد حسن _  أن عملية تجهيز مستشفى عدن وبإشراف الصندوق السعودي للتنمية تأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك في تدشين إعمار اليمن، مؤكداً أن إدارة الشركة لا تدخر جهدا الا وقد تم تجهيز المستشفى الذي سيعود بالفائدة لكل أفراد الشعب اليمني الذي يعاني الكثير من التحديات، معبراً بالشكر والتقدير للحكومة اليمنية وقيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم ووكلاء الوزارة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن على كل ما يبذلونه من جهود جبارة لإنجاح العمل بالمستشفى الذي ظل لسنوات طال انتظاره. 
حضر توقيع الاتفاقية وكلاء وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي والدكتور أحمد الكمال ووكلاء محافظة عدن الدكتور رشاد شائع والمهندس غسان الزامكي ومدير عام مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش ومدير عام الهيئة العامة للأدوية الدكتور عبد القادر بابكري ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو.