المكلا(حضرموت 21)خاص: إعلام المحافظة

 

رعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم، بالمكلا حفل اختتام المخيم التدريبي الأول لاتحاد المصورين العرب فرع اليمن الذي أقيم بمدينة المكلا بتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية بمحافظة حضرموت ومؤسسة أحفاد العباسي للتنمية وبمشاركة 35 مشاركاً ومشاركة من محافظتي حضرموت وعدن.

 وأكد محافظ حضرموت في كلمة له خلال حفل الاختتام على أهمية التصوير وتعبير الصورة عن كثير من القضايا التي تهم المجتمع وإبراز المظاهر الجمالية وتسليط الضوء عليها، مشيراً إلى أن إقامة هذا المخيم في مدينة المكلا يعد فخرا لحضرموت.

واختتم المحافظ البحسني كلمته بتمنياته للمشاركين بمزيد من الإهتمام بالتصوير الفوتوغرافي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في هذا الجانب.

بدوره شكر المدير العام لمكتب التراث والتنمية الثقافية عبدالحكيم بن قديم الأخ المحافظ على توجيهاته باستضافة هذا المخيم بالمكلا والذي أسهم في رفع قدرات ومهارات المصورين في الجانب التصويري.

كما شكر مؤسسة أحفاد العباسي للتنمية على مساهمتها ومشاركتها في تمويل المخيم بالشراكة مع صندوق التراث والتنمية والثقافة بمحافظة حضرموت.

فيما أشار المنسق العام للمخيم التدريبي الأول لإتحاد المصورين العرب عضو الأمانة العامة للاتحاد نائف السيد الى أهمية هذا المخيم واهدافه التي تصب في تعزيز قدرات المصورين وفن التعامل مع الصورة، شاكراً تعاون محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني وتوجيهاته التي أسهمت في إنجاح هذا المخيم الذي  شهدته حضرموت لأول مرة وجاء تنظيمه دعماً ومساهمة لكثير من المصورين والمبدعين  الحضارم التي حققوا نجاحات في المحافل الدولية.

كما القيت كلمة خلال الفعالية من قبل عبدالله بن حازم أحد المشاركين بالمخيم تطرقت لعدد من المهارات التي تلقاها المشاركون في المخيم على مدى أسبوع كامل من معارف في مقدمة التصوير الفوتغرافي وآلية عمل الكاميرا وأنواع الكاميرات والقيام بنزولات ميدانية للتطبيق.

وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ حضرموت من قبل الجهات المنظمة للفعالية وتكريم المشاركين فيها، وتقديم المصور عبدالله عثمان للمحافظ صورة فازت بجائزة الإبداع العربي من اتحاد المصورين العرب.

حضر الاختتام رئيس مؤسسة أحفاد العباسي للتنمية الشيخ مبارك باعبود.