عدن(حضرموت 21)خاص: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي 
ترأس القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين اليوم اجتماع موسع ضم قيادة المنطقة الحرة  وإدارة الجمارك و مدراء أمن عدن وشرطة السير ومكاتب النقل بالعاصمة عدن. 
وكرس اللقاء الذي عقد بحضور وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد محمد الجعيملاني لمناقشة الية تطبيق الخطة الخاصة بتفريغ وحركة شاحنات الحاويات من القضايا من والى المنطقة الحرة وميناء عدن. 
وخلال الاجتماع شدد  القائم بأعمال محافظ عدن على ضرورة إيجاد آلية صحية لحركة النقل وتفعيل الحركة  التجارية بميناء عدن الذي يقدم خدماته لعدد ٢٢ محافظة يمنية من المواد الأساسية. 
وقال سالمين ان الجميع أمام مسؤولية كبيرة للعمل لإعادة تأهيل مدينة عدن والتخفيف من الاختناقات المرورية التي تشهد المحافظة نتيجة الازدحام السكاني مع النزوح المستمر للمواطنين من المحافظات الأخرى، موجهاً أمن عدن وأمن المنطقة الحرة وشرطة السير و الجهات ذات العلاقة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمتابعة الحركة لتحقيق الأمن والسلامة للمواطنين من خلال اتباع القانون المنظم لحركة سير الشاحنات وعملية تفريغ البضائع، مشيداً بنفس الوقت بالدور الذي تبذله المنطقة الحرة وإدارة جمارك ميناء عدن والمكاتب الأخرى لتحسين الحركة التجارية متجاوزين كل الصعوبات التي أفرزتها الحرب منذ العام  2015 م، مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن بتسهيل كافة الإجراءات الهادفة لإنعاش محافظة عدن اقتصادياً واعادتها الى مكانتها التي عرفت عليه منذ وقت مبكر. 
واستمع القائم بأعمال محافظ عدن الى عدد من الإيضاحات المتعلقة بنشاط المنطقة الحرة وإدارة الجمارك والمرور والنقابات وما يواجهونها من معوقات بسبب الازدحام الحاصل في المدينة، وأهم الحلول المناسبة لها خلال الفترة المقبلة. 
هذا وأقر الاجتماع تنفيذ الآلية التي جاءت في المحضر السابق والخاصة بإقرار وتطبيق عملية دخول وخروج مركبات النقل من والى ميناء عدن في الأوقات المحددة لها، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الجهات ذات العلاقة والالتزام بتنفذ حركة النقل أمنياً وإدارياً  للحدد من الاختناقات المرورية وتفعيل نشاط الميناء. 
وفي سياق متصل اطلع القائم بأعمال محافظ عدن على الموقع الإضافي لادارة جمرك ميناء عدن . 
واستمع سالمين من مدير عام جمرك ميناء عدن محسن صالح قحطان عن مدى الاستفادة من الموقع الذي يجري تجهيزه لا ستقبال الحاويات والبالغ مساحته 65 ألف متر مربع وما يمثله ب 60% من الجمرك السابق من حيث المساحة. 
إلى ذلك اطلع القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين على سير تنفيذ العمل الخاص بتجهيز موقع كهرباء عدن الجديدة الذي تم إقراره في الاجتماع الذي عقد بمكتب الأشغال العامة في وقت سابق. 
وخلال الزيارة التي رافقه خلالها نائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر _ أشاد سالمين بمستوى  العمل والانجاز الذي يسير حسب الخطة المرسومة له.