أبين(حضرموت 21)خاص: نبيل ماطر

 

اختتمت، اليوم الأربعاء، دورة الحكام المستجدين والمترفعين التي يرعاها معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري و اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي و بدعم صندق النشء والشباب وتنظيم قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الإتحاد العام لكرة القدم ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة التي تحتضنها قاعة الصالة الرياضية المغلقة خلال الفترة من 27 حتى 31 اكتوبر2018م بمشاركة 27 حكاماً مستجداً من جميع أندية المحافظة وترفيع 9 من الدرجة الثانية و الثالثة.
تلقوا خلالها المشاركين على عدد من المحاضرات في مواد قانون كرة القدم وكيفية إعداد التقارير وكذا تعريفهم أساسيات الطب الرياضي وإصابات الملاعب وأهمية اللياقة البدنية للحكام، إضافة الى تطبيقات عملية لمجمل المحاضرات وإجراء اختبارات شفوية وتحريرية من قبل محاضر الدورة الحكم الدولي هشام الجاروني.
 وفي مستهل حفل الختام تحدث مدير عام المحافظ مكتب الشباب والرياضة الكابتن احمد الراعي، مرحباً بالاستاذ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ والاستاذ سعد عبدربة  العمري مدير عام قطاع التدريب والتأهيل   وكل الحاضرين ”  واثنى الراعي  بالشكر على جهود وزارة الشباب والرياضة متمثلة بالاستاذ نايف البكري معالي وزير الشباب و اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ومحافظ محافظة أبين على الجهود الجبارة التي بذلت لإنجاح دورة الحكام بأبين، داعياً الحكام التحلي بالصبر والمثابرة والاجتهاد والتدريب المستمر على المستوى الشخصي والجماعي كون بذرة النجاح هي الإصرار والعزيمة والمجالدة كون البلد تمر بظروف صعبه جدآ في ظل إنعدم البطولات المركزية.
ومن جانبه تحدث السيد مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ  متوجهاً للحكام بكلمة بأنهم القضاة الذين يعول عليهم التحكيم في المنازلات الكروية، منوهاً في حديثه ان يحكموا بالعدل دون التحيز لأي فريق او نادي من الاندية ” داعياً الاخوة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ نايف البكري تقديم الدعم من صندوق النشء والشباب كما في السابق لقطاع الرياضة  بأبين وإعطائها حصتها في إعادة المنشآت الرياضية كما تم في هذه الدورة من التدريب والترفيع للكوادر الرياضية لما من شأنه خلق كادر ملم بكل قوانين التحكيم والتعديلات الجديدة، شاكراً مدير عام الشباب والرياضة لجهوده التي ظهرت جليآ من خلال النشاط الملموس على أرض الواقع.
وكما تحدث أ. سعد العمري مدير قطاع التدريب والتأهيل  بانه سعيد جدآ وهو بين كوكبه من الشباب اليافع الذين تلقوا المعارف والمعلومات في قانون التحكيم في كرة القدم متمنياً أن ينعكس كل ما اخذ  في هذة الدورة على ارض الواقع العملي، مؤكداً في حديثه بأنه سيتم إختيار خمسة حكام من بين ال 27 حكم سيتم ترفيعهم في الدورات القادمة كونهم عنوان نجاح هذه الدورة، ناقلاً في ختام حديثه تحيات معالي وزير الشباب والرياضة.
وفي نهاية حفل الختام  كرمت وزارة الشباب والرياضة راعي الدورة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين و السيد مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ و الكابتن أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين والمحاضر العربي والدولي الحكم الدولي هشام قاسم الجاروني  وأ. عبدالرحمن الشاعري مدير الاتحادات والاندية و الكابتن وجدي مهدي مسئول النشاط بالمكتب منسق الدورة  و الكابتن رياض بامطرف و أ. خالد جنيد بشهادات شكر وتقدير وذلك عرفانٱ بدورهم المتميز في إنجاح الدورة التحكيمية لكرة القدم بأبين وتم توزيع شهايد مشاركة للحكام المستجدين والمرفعين.