المكلإ(حضرموت 21)خاص: علام المحافظة

اختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أمس الجمعة، معسكره الداخلي الذي اقيم بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت واستمر حوالي شهر. 

وساهمت توجيهات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في تذليل الكثير من الامور وانجاح المنتخب.

هذا والتقى وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية عضو مجلس إدارة الإتحاد اليمني لكرة القدم طلال صالح بن حيدرة ووكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي ظهر امس بصالة فندق العمودي بمنطقة فوة في مدينة المكلا بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المغادرة الى العاصمة السعودية الرياض لاستكمال مرحلة الإعداد والتحضير من خلال إقامة المعسكر الاعدادي الخارجي بعد نجاح معسكر المكلا الإعدادي الداخلي.

وفي مستهل اللقاء نقل الوكيل بن حيدرة تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ احمد صالح العيسي وتمنياتهما بالتوفيق للبعثة في رحلتها من المكلا إلى الرياض، مشيراً إلى أن الدعم الكبير الذي حظي به معسكر المنتخب في المكلا من قبل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة في إطار سعيهما لتسهيل مهمة المنتخب وتوفير الأجواء المناسبة التي تتيح للاعبين تقديم مستويات جيدة.

وقدم وكيل وزارة الشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بقيادة محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ولكل أبناء حضرموت على الاستضافة المتميزة والترحاب البالغ الذي حظي به المنتخب اثناء معسكره وكان ذلك من عوامل النجاح الذي تحقق للمنتخب ومعسكره في اطار مراحل إعداده للمشاركة الآسيوية، مشيداً في هذا الصدد بما تتميز به حضرموت من نعمة الأمن والأمان التي جعلت المحافظة واجهة لاحتضان معسكرات المنتخبات الوطنية .

وحث بن حيدرة اللاعبين لبذل المزيد من الجهود خلال المعسكر الخارجي والاستفادة من المعسكرات والسعي الجاد لتطوير مستوياتهم، وترجمة ذلك من خلال الأداء والظهور المشرف في النهائيات.

من جانبه نقل وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومباركته بنجاح المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في مدينة المكلا، مشيراً إلى أن ما ميز استضافة المنتخبات الوطنية في حضرموت هو الاستقرار التي تشهده حضرموت بفضل الله أولاً ثم قيادته المدنية العسكرية ورجال النخبة والأمن الساهرين على أمن وأمان أبناء المحافظة وزوارها وضيوفها.

وقال الدكتور العمودي مخاطباً اللاعبين في ظل الأوضاع التي تمر بها بلادنا ينظر إليكم الجميع كسفراء لهذا الوطن والمأمول منكم أن ترسموا إبتسامة للشعب اليمني الذي ينتظر مشاركتكم بصورة مشرفة.

واكد الوكيل العمودي ان حضرموت كانت وستظل دوماً مرحبة وحاضنة لكل شباب ورياضيي الوطن من خلال استضافة المعسكرات الشبابية و البطولات والمنافسات الرياضية الوطنية وسبق للمحافظة استضافة بطولات الجمهورية لأندية و منتخبات المحافظات. 

حضر اللقاء المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن صالح مسجدي ومدير المنتخب الوطني الكابتن عبدالله الثريا وإداري المنتخب الكابتن عبد الرقيب العديني ومساعد مدرب المنتخب الاول الكابتن محمد النفيعي.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم قد انهى مساء امس تدريباته على أرضية ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا التي استضافت المعسكر الإعدادي الداخلي للمنتخب والذي بدأ في ال5 من شهر اكتوبر المنصرم بقيادة مساعد المدرب الكابتن محمد النفيعي، ويستعد المنتخب للسفر إلى العاصمة السعودية الرياض خلال الساعات القادمة لإقامة معسكرا إعداديا خارجياً في إطار برنامج شامل لتحضير المنتخب لنهائيات كأس آسيا في الإمارات مطلع العام المقبل ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران والعراق وفيتنام.

وشهدت فترة معسكر المكلا تحضيرات وتدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية للاعبين المنخرطين في التشكيلة الأولى إلى جانب انضمام عدداً من اللاعبين خلال المعسكر وتم تجريبهم والاطلاع المباشر من قبل الجهاز الفني على امكانياتهم ومستوياتهم وتم ايضاً تجهيز عدداً منهم لتشكيل النواة الاولى للمنتخب الاولمبي الذي تنتظره مشاركة في مارس 2019.

و بنهاية المعسكر استقر الجهاز الفني على 25 لاعباً هم من سيكونون بمعسكر المنتخب الخارجي في الرياض إلى جانب المحترفين الذين سيتم استدعائهم من قبل المدرب السلوفاكي جان كوسيان الذي عينه الاتحاد اليمني لكرة القدم ليكون مدرباً للمنتخب الوطني ومن المتوقع أن يتم توقيع عقد تدريبه ومباشرة إعداد المنتخب وقيادته في معسكره الإعدادي الخارجي بالسعودية.