المكلا(حضرموت 21)خاص

 

دشن صباح اليوم العميد منير كرامة التميمي المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت الدورة التدريبية الأولى للشرطة النسائية بالمكلا.

وتستهدف الدورة 50 متدربة من حملة شهادة البكالوريوس والثانوية العامة وتختص في الجوانب الأمنية والحقوقية تهدف إلى تأهيل كادر نسائي أمني متخصص يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وحث العميد التميمي في كلمته خلال تدشين الدورة كل المتدربات على الجد والاجتهاد والبحث في الجوانب الحقوقية والأمنية ليكون للعنصر النسائي حضور قوي في الجهاز الأمني يسهم في تخفيف العبء على رجال الأمن حيث تتمكن المرأة الأمنية من الدخول للأماكن العامة والخاصة بالنساء لضبط الأمور والتأكد من عدم أي خطر يهدد حياة العائلات.

وأكد التميمي على أهمية المرأة ومشاركتها في كل الجوانب الأمنية والمدنية، مشيراً إلى أن المهمة الأساسية لعمل ال 50 امرأة اللواتي يتم تدريبهن اليوم هو عمل توعوي تثقيفي في الجامعات والثانويات والمدارس وحتى رياض الأطفال.

حضر تدشين الدورة النقيب علي سعيد عليان مدير إدارة العلاقات العامة والتوجية المعنوي بإدارة الأمن والملازم ثاني رمزي علي بن هرهرة مدير مكتب مدير عام الأمن والشرطة.