عدن(حضرموت 21)خاص

 

التقى ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي صباح اليوم بمعالي وزير الثقافة مروان دماج، جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أوجه وآلية التعاون الثقافي بين الهلال الاحمر الإماراتي ووزارة الثقافة، واستعرضوا سير عمل المرحلة الأولى،وسبل تعزيز وتطوير الدعم والعمل المشترك مستقبلا .

وقال “سعيد آل علي” أن الهلال الأحمر الإماراتي يجدد اللقاء بوزارة الثقافة انطلاقا من الاهتمام ودعم الثقافة في اليمن، وأكد أن الهلال يحرص أن تكون الأنشطة والمشاريع هادفة وتؤدي إلى مخرجات تحقق فائدة مستدامة للمجال الثقافي ولشرائح مجتمعية يجب أن نعتني بهم ومواهبهم وهذا يكون عبر عملية التفاهم والتكامل مع الجهات المعنية في الحكومة الشرعية.

واستعرض “آل علي” جملة من الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنظيمها في المرحلة المستقبلية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة.

ومن جانبه قال وزير الثقافة، أن الهلال الاحمر الاماراتي سارع بتقديم الدعم لعدد من المشاريع الثقافية و منها تجهيز وتأثيث قاعة المسرح بعدن والذي نحن بصدد افتتاحها قريبا، واليوم تطرقنا لمناقشة عدد من المواضيع منها ترميم مكتبة الاطفال، إضافة إلى طباعة عدد من الكتب، إضافة إلى امكانية التعاون والتنسيق حول أعمال ومشاريع مستقبلية وفعاليات ومناسبات وطنية تتعلق باليمن، وأخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار أن تعزيز علاقة الاتصال والتواصل والتنسيق مع الأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي تعد خطوات ايجابية مثمرة في سبيل اخراج عدد من المشاريع والفعاليات إلى النور، وأبدى دماج استعداده للتعاون مع الهلال لإقامة الفعاليات الثقافية.

يذكر أن هذا اللقاء يعد الثاني بين ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عدن المهندس سعيد آل علي ، ووزير الثقافة مروان دماج، وكان اللقاء الأول مطلع يوليو 2018 وتم خلاله تكريم وزير الثقافة بدرع الهلال الاحمر الاماراتي تقديراً لدوره في المساهمة بالنهوض الثقافي.