سيئون(حضرموت 21)خاص: إعلام الجامعة

 

بحضور من عمادة كليتي العلوم التطبيقية و العلوم الإدارية بسيئون الدكتور منير رجب عمره عميد كلية العلوم الإدارية ونائب العميد لشؤون الطلاب بكليتي العلوم التطبيقية و العلوم الإدارية الدكتور مكسيم السباعي و نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالكليتين الدكتور سعيد باعطوة استكملت أمس الأربعاء على ملعب الحرم الجامعي بالغرف تصفيات الأنشطة الرياضية لطلاب كليتي العلوم التطبيقية و العلوم الإدارية بجامعة سيئون بمباراتين الأولى جرت في كرة القدم والتي ضمت فريق قسم الحاسوب و فريق قسم الزراعة و المباراة الثانية والتي ضمت فريقي كرة الطائرة بقسم المحاسبة مع نظيره في قسم إدارة الأعمال.

المباراة الأولى في كرة القدم لقسمي الحاسوب و الزراعة كانت متعة للمشاهدة بما حوت في دقائقها من لمسات فنية و خطط تكتيكية للفريقين كانت محورا لروح الحماس والإثارة التي جسدت مهارات الفريقين للعب الرائع و ألهمت لناظريها من الحظور بأن الجانب الأكاديمي يهتم بالأنشطة الرياضية و احتفالاتها في صورة تعكس عمق الاهتمام بالطاقات الشبابية و قدراتها في الجانب التعليمي و الأكاديمي والرياضي أيضاً على الصعيد العام.

الشوط الأول بدأ بصافرة الحكم المتألق عبدالله عمر جواس بلعب أمتع فيه الفريقين الحضور في أخذ ورد للهجمات من الطرفين ليلعب كلا الطرفين وضعية تمركز واستحواذ للعديد من الهجمات والتي لم توفق بهدف يشعل لهيب المباراة التي كان واضحا في حماس لاعبيها لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي للفريقين.

الشوط الثاني كان الضغط في بدايته قد بدا واضحا من قبل فريق قسم الحاسوب على فريق قسم الزراعة في هجمات لم تكلل بالوصول إلى الشباك في بداية الشوط إلى أن جاءت الدقيقة العاشرة من عمر شوط المباراة الثاني ليحرز فيها الطالب المتألق ماجد علي مقيشم هدفه الذي هز به شباك فريق قسم الزراعة مشعلا به أجواء المباراة ويزيد فيها حماس جمهوره و مشجعيه من فريق قسم الحاسوب.

جاءت بعد إحراز الهدف عدة هجمات متتالية من قسم الحاسوب لم تكلل بالنجاح في الوصول إلى هدف ثان في مرمى فريق قسم الزراعة والذي حاول الوصول إلى شباك فريق قسم الحاسوب في هجمات تتالت هي الأخرى ولكن كان في تصدي لها حارس مرمى فريق قسم الحاسوب الرائع وضاح علي الجابري لتنتهي المباراة بفوز فريق قسم الحاسوب على قسم الزراعة بهدف مقابل لاشيء يتأهل فيها إلى مباراته النهائية ليقابل فيها نظيره بقسم تقنية المعلومات.

كان في الراية للتحكيم كلا من الطالب منير كرامه قطمير والطالب عمر عبدالله باجري.

المباراة الثانية في الكرة الطائرة ضمت فريق قسم علوم المحاسبة مع نظيره قسم إدارة الأعمال كانت مباراة مشوقة وحماسية حيث بدأت المباراة في شوطها الأول بتقدم ملحوظ لفريق قسم المحاسبة على قسم الإدارة ليفوز في شوطه الأول بنتيجة 25 نقطة مقابل 8 نقاط فقط.

في الشوط الثاني أيضا كانت السيطرة واضحة لقسم المحاسبة على فريق قسم إدارة الأعمال لينتهي الشوط الثاني لصالحهم بنتيجة 25 نقطة مقابل 17 لتنتهي بها المباراة لصالح قسم المحاسبة في فوز ساحق مؤهلاً إياهم للمباراة النهائية مع فريق قسم العلوم المصرفية.

حكم المباراة المتميز الطالب: حسن حسين بن الشيخ أبوبكر من قسم الزراعة وكان في العد الطالب: فؤاد أنور حسان.

حضر المباريات كل من: الدكتور فهمي عبدالله الكثيري رئيس قسم علوم الحاسوب و الدكتور مروان الزبيدي رئيس قسم المحاسبة و الدكتور خالد هاشم والأستاذ: خالد سنان مدير عام القبول والتسجيل بالجامعة أعضاء لجنة الأنشطة بالكليتين الأستاذ: علي بافطيم.