تريم(حضرموت 21)خاص

التقى، مؤخراً، مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني الأستاذ خالد هويدي بمدير مكتب الصحة والسكان بمديرية تريم الدكتور سالم بن عبيدون و الاخوة في مكتب الصحة بالوادي والصحراء مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي باشامخة والاستاذ جعفر بن عبيداللاه مدير التحصين والدكتور صالح باسيف مدير الترصد بالوادي والاخ عبدالله الحامد مشرف التحصين بمديرية تريم والأخوة أعضاء فريق الاستجابة السريعة بمكتب الصحة تريم.

حيث تم في الاجتماع مناقشة أسباب انتشار وباء الحصبة بمديرية تريم والدور الذي قام به مكتب الصحة بتريم تجاه هذا الوباء حيث قام فريق الاستجابة بالنزولات الميدانية والتوعوية في الإذاعات المحلية والمدارس ورياض الاطفال.

من جانبه تحدث المدير العام بالمديرية عن تفهمه لهذا الموضوع وأكد على اهمية التوعية المجتمعية يشترك فيها الخطباء والمثقفين والإذاعات وقنوات التلفزيون المحلية والفرق التطوعية وسوف يتم لقاء بالفرق التطوعية ليساهموا مع مكتب الصحة في توعية المجتمع من أجل حماية أطفالنا بالتحصين من هذه الأمراض الوبائية التي إن تمادى الناس بالاهمال فيها وعدم تحصين اطفالهم منها فانها قد تسبب خطراً على حياة الكثيرين من أبناء هذه المديرية كون هذه الأمراض الفيروسية شديدة العدوى وشديدة الخطورة.

كما ان التحصين حق لكل طفل ويجب ان يتمتع كل طفل باستكمال جميع جرعات التحصين الروتينية المقررة له حتى لايكون عرضة لهذه الأمراض الخطيرة.

وقال انه سوف يتم تحديد مواقع موقته في المناطق التي لايوجد بها مرفق صحي لتقديم خدمات التحصين والخدمات الصحية الاخرى على ان يتم السعي في اعتماد تلك المواقع من المنظمات والمؤسسات وأهل الخير.