سيئون(حضرموت 21)خاص

اختتمت مؤخراً بمدينة سيئون بحضرموت الدورات التدريبية لقابلات المجتمع بمديريات حضرموت الوادي والصحراء في مجال تطبيق برنامج الرعاية المجتمعية في خدمات صحة الأم والطفل المرحلة الثانية التي نظمتها إدارة الصحة الإنجابية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان و بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية للطفولة.

وهدفت الدورات التدريبية خلال الفترة من 29 سبتمبر– 8 نوفمبر 2018م إلى اكساب40 قابلة مجتمع من مختلف مديريات حضرموت الوادي والصحراء موزعات على دورتين عدد من المعارف والمفاهيم والمهارات العلمية والتطبيقية حول برنامج الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد ، والتعريف بأهمية الرضاعة الطبيعية للرضيع ووقايته من الأمراض وعلى العديد من المفاهيم التي تحافظ على صحة الأم والطفل قبل وأثناء الحمل وبعد الولادة وفقا وبرنامج الرعاية المجتمعية.

وفي حفل الاختتام أشار الوكيل التميمي إلى اهمية التدريب والتأهيل لرفع مهارات وقدرات القابلات الصحية في تقديم أفضل الخدمات سوى في المرافق الصحية او بين اوساط المجتمع، مناشداً المستهدفات بالدورة على أهمية نشر التوعية المجتمعية لصحة الأم والطفل من خلال خدمات القابلات لكل بيت مؤكداً اهمية الاستفادة من محاور الدورة العلمية والعملية وتطبيقها على الواقع العملي.

وتخلل حفل الاختتام كلمات للمتدربات أشادت جميعها بجهود مكتب الصحة ومستشفى سيئون العام والمدربين والمدربات في انجاح الدورات، شاكرين منظمة اليونيسيف على دعمها المتواصل، كما تخلله عدد من القصائد الشعرية وفلم وثائقي عن النشاطات والفعاليات خلال الدورات من قبل المتدربات نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

وجرى في ختام الحفل الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي ومدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور أنيس عيديد ومدير إدارة برنامج الصحة الانجابية بمكتب وزارة الصحة ومنسق الدورات حسن حسان توزيع شهادات للمدربين والمدربات وحقائب توليدية وشهادات مشاركة للقابلات.

وفي سياق متصل اطلع وكيل المحافظة المساعد ومعه مدير عام مكتب الصحة على معرض مخرجات الدورات التي نفذها المشاركات، واستمعوا الى شرح واف من قبل المشاركات والمدربات الى محتويات المعرض.

وبدورهم عبروا عن سعادتهم بما شاهدوه من مخرجات واعمال يدوية عكست مدى استيعاب محاور الدورات متمنين للجميع التوفيق والنجاح.