سيئون(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

 

بدأت اليوم بمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية  بقاعة التدريب والتأهيل بالمؤسسة برنامج الدعم النفسي لأطفال الاسر النازحة الى سيئون  من خلال جملة من الانشطة والفعاليات التربوية والثقافية والابداعية.

 وأوضح  مدير البرامج بالمؤسسة محمد عبيد وأكد لوسائل الاعلام بأنه بناء على توجيهات الرئيس المفوض للمؤسسة القاضي اكرم نصيب العامري في الاسهام في تخفيف معاناة اطفال الأسر النازحة الى مدينة سيئون من محافظات الحرب والصراعات في الوطن تم تنفيذ البرنامج الممول من قبل المؤسسة.

ويهدف لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي الاولي للأطفال المتضررين من جراء الحروب لتخفيف معاناة الاسر النازحة من اثر الحروب والصراعات باليمن وتفريغ الضغوطات النفسية للأطفال من أثر الصراعات من خلال جملة من الانشطة في اطار البرنامج وتشمل على انشطة ترفيهية وانشطة دعم نفسي ( سيكو دراما، والعاب ثقافية هادفة، وعروض افلام هادفة)، اضافة الى انشطة رسم حر ومسابقات منوعة، مشيراً بأن البرنامج بداء اليوم بعد حصر الاسر النازحة وتم التواصل عبر المؤسسة وسوف يستمر خلال الايام القادمة.

فيما عبرت عدد من اولياء الامور والامهات بالشكر الجزيل لمؤسسة بن حبريش للتنمية على هذه البرامج والانشطة التي ستسهم في تخفيف الضغوطات النفسية لدى الاطفال من خلال تجمعهم ومزاولة الانشطة وابراز ابداعاتهم ومهاراتهم وفي تواصل مستمر.