عدن(حضرموت 21)خاص: محمد القادري

دشن مستشار وزارة الإدارة المحلية – المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن – جمال محفوظ بلفقيه  توزيع السلة الغذائية للأسر النازحة في مركز إيواء النازحين الواقع في مدينة الشعب بمديرية البريقة محافظة عدن، والمقدمة من هيئة الهلال الأحمر التركي.

وخلال عملية التدشين، والذي يأتي برعاية وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف فتح، وتنفذها مؤسسة ينابيع عدن لتنمية المجتمع، أوضح المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، إن توزيع المعونات الغذائية للنازحين يأتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة العليا للإغاثة وبالشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية لإيصال كل المساعدات الإنسانية لكافة شرائح المجتمع اليمني.

وأكد بلفقيه إلى أهمية من تدشين هذا المشروع الإنساني في التخفيف من معاناة النازحين وتوفير احتياجاتهم ومستلزماتهم اليومية الضرورية، بعد أن أجبرتهم الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على ترك منازلهم وأعمالهم وهجرتهم قسراً من مناطقهم، مشيداً بالدعم الإغاثي التي تقدمه الحكومة التركية عبر ذراعها الإنساني ” الهلال الأحمر التركي ” في مختلف المجالات.

وأشار المنسق العام جمال بلفقيه، بأن شريحة النازحين شريحة واسعة جداً ويجب الإهتمام بها من قبل الجميع، داعياً المنظمات المانحة ومنظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانب النازحين وتكثيف جهودها الإنسانية تجاه هذه الشريحة الهامة بالمجتمع.

من جانبه، أوضح رئيس بعثة هيئة الهلال الأحمر التركي باليمن – محمد سنجر، إن تنفيذ هذا المشروع الإنساني يأتي ضمن الأنشطة والأعمال الإغاثية التي تنفذها الهيئة في شتى المجالات بمختلف المحافظات اليمنية المحررة، مؤكداً إلى أنه سيتم في الأيام القادمة تنفيذ مشاريع إغاثية أخرى للنازحين في محافظة عدن. 

حضر التدشين، رئيس مؤسسة ينابيع عدن لتنمية المجتمع – مؤسس مركز إيواء النازحين – محمد خالد رستم، والمسؤول المالي بهئية الهلال الأحمر التركي حيدر كايا، والمستشارة في الهلال الأحمر التركي رقية محمد الزهري.