عدن(حضرموت 21)خاص

أنهى فريق مبادرة “نحب التعليم ونمارس السلوكيات الحميدة” أعماله صباح اليوم بعد ان نفذ دورات تدريبة ووزع مواد صحية على أطفال الرياض والمدارس وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة في خوس مكسر – عدن وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

واستهدف البرنامج على مدى يومين 10 مدارس ورياض بخور مكسر ووزع 1300 كيس صحي يحتوي على مواد تنظيف للجسم، مثل الصابون وفرشاة تنظيف الأسنان.

كما تم الشرح للأطفال حول أهمية النظافة الشخصية وتدريبهم على الطريقة الصحيحة لغسل اليدين.

وأقيم دورة تدريبية لعدد من المدربين هدفت إلى تعزيز الدعم النفسي لدى الأطفال، ويأتي هذا ضمن فعاليات الهلال الأحمر الإماراتي ب اليوم العالمي للطفل الذي يصادف ال 20 من نوفمبر من كل عام.

وأوضح عبدالقوي أحمد المفلحي منسق المجلس المحلي للشؤون الإغاثية والأعمال الإنسانية بمديرية خور مكسر عن أهمية البرنامج الذي استهدف فئة الأطفال، وعبّر عن شكره وتقديره للهلال الأحمر الإماراتي على دعمه لهذه المبادرة، مشيراً إلى أن المبادرة ستحقق أهدافها بتوفيق الله واهتمام وتنظيم الشباب القائمين وتعاون وتسهيل السلطة المحلية بالمديرية، منوهاً أن الدورة يعقبها تنفيذ المدربين نزول للمدارس ومراكز الأطفال يومي الأثنين والثلاثاء لإقامة محاضرات توعوية لرفع الوعي تحت شعار نحب التعليم ونمارس السلوكيات الحميدة.