تريم(حضرموت 21)خاص: إعلام السلطة المحلية

التقى مدير عام مديريه تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي، مؤخراً، اعضاء مركز الرناد للتراث والآثار والعمارة.

وفي اللقاء التعارفي رحب المدير العام باعضاء المركز، شاكراً جهودهم الكبيرة في خدمة التاريخ والتراث ولاسيما مدينة تريم، منوهاً على أهمية أبرز الموروث الشعبي والتراث العلمي والآدبي والتنقيب عن الاثار والمحافظة عليها.

وأشاد بما يقدمه الرناد من نشاطات وفعاليات ومشاركات ثقافية، وأطلع المدير العام على التعريفي الخاص بإنجازات المركز منذ التأسيس، كذلك تعرف على الخطة العملية السنوية للعام القادم 2019م، حيث ادرجت خطة المركز أعمال وأقسام جديد سيعمل على تنفيذها مثل مجال الفنون والموروث الشعبي وقسم الزخارف والتصاميم التقليدية من حيث والتوثيق والدراسة.

ومن جهتهم عبر اعضاء المركز عن ارتياحهم بجهود السلطة المحلية في خدمة الآثار ودعمهم ومساندتهم لجهود مؤسسات المجتمع المدني، وابدى مركز الرناد استعداده للعمل مع السلطة المحلية كشىريك في مجال التاريخ والاثار.

ودعى مدير عام مديرية تريم إلى عقد شراكة بين السلطة المحلية ومركز الرناد وتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون في جانب التنقيب والبحث التاريخي والتراثي.

كما يسعى مركز الرناد لفتح شراكات واسعة لاسيما الشراكات الخارجية فقد سعى الرناد لفتح علاقات علمية مع عدد من الجهات في مصر مثل دار المخطوطات العربية دار الكتب المصرية مكتبة الاسكندرية.