سيئون(حضرموت 21)خاص: إعلام حضرموت الوادي و الصحراء

شهد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش مهرجان الاتحاد التطوعي الثاني و تكريم الشباب المتطوعين في تفويج الحجاج في منفذ الوديعة الذي يقيمه اتحاد الملتقيات الشباب التطوعية بوادي حضرموت تحت شعار التطوع شعارنا و حضرموت هدفنا

و عبر الكثيري عن اشادته و افتخاره بكل الشباب المنتسبين لكل الملتقيات الشبابية التطوعية بوادي حضرموت البالغ عددها 168 ملتقى بمجموع يصل إلى ( 11500 ) متطوع و متطوعة و الذين قدمو صورة إيجابية عن الشباب الحضرمي، مؤكداً دعم السلطة المحلية بوادي حضرموت لكل الأنشطة التطوعية و الأفكار الإيجابية التي تعكس صورة حضارية عن حضرموت.

و قال الكثيري في كلمته إلى أن الشباب الذين شاركوا في الحملة التطوعية لتفويح الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة قدموا صورة عن حضرموت أمام كل اليمنين المارين في المنفذ في فترة الحج كما اضاف إلى أن السلطة ستعمل على إطلاق مشروع تنافسي بين الشباب المهتمين بالجانب الإعلامي و الثقافي و التاريخي من أجل إظهار المواقع الأثرية التاريخية في حضرموت.

و في المهرجان الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي حضرموت عبدالهادي التميمي ألقيت كلمات من قبل الأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل و الأستاذ مراد صبيح مدير عام مكتب الأوقاف و الإرشاد أشادت بالمستوى الذي وصل إليه اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بوادي حضرموت و العلاقة المتينه بين المكاتب و المتطوعين في تنفيذ المبادرات و الأنشطة التطوعية.

بدوره تطرق الأستاذ علي صالح بن سعد رئيس اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بوادي حضرموت في كلمته على الأنشطة و الفعاليات و البرامج المصاحبة للمهرجان مقدما شكره لوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت عصام الكثيري على اهتمامه و دعمه المتواصل لكل الأنشطة التطوعية التي يقيمها اتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية، متحدثاً عن خطط الاتحاد القادمة و عدد من الاحتياجات التي ستسهم في الرقي بعمل الملتقيات التطوعية.

كما ألقت الاخ ماجدة سبيت كلمة عن القطاع النسوي في اتحاد الملتقيات التطوعية بوادي حضرموت ناقلة صورة عن المبادرات النسوية التطوعية التي قامت بها الفرق النسائية في مختلف المناطق في وادي حضرموت و الصحراء.

و أعلن الأستاذ عمر دومان عن افضل مبادرة تطوعية أقيمت في العام الحالي على مستوى جميع مديريات الوادي و الصحراء و التي حصل عليها ملتقى جبهوض التطوعي بمدينه القطن عن مشروع طاقة شمسية لاحد الآبار في القطن.

و قدم الشاب المتطوع وليد حسن الحداد صورة عن تجربة تفويج الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة في العام الماضي كما تم عرض روبرتاج مصور عن الأنشطة التي أقامها المتطوعين في مديريات سيئون حريضة ساه حورة وادي العين و شبام و تريم و مشهد مسرحي يعبر عن حاجه الملتقيات الشبابية التطوعية إلى الدعم من قبل الجهات الرسمية و التجارية.

حضر الاحتفالية الأستاذ مراد الأستاذ عاشور قفزان مدير عام جمارك وادي حضرموت و الأستاذ عبدالباسط باصويطين مدير عام وكالة الأنباء سبأ بوادي حضرموت و الأستاذ عمر باشدادة مدير عام إدارة التدريب و التأهيل بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء.