مجتمع مدني

عبدون يشيد بدعم واهتمام المؤسسات الداعمة للقطاع التربوي والتعليمي

المكلا (حضرموت21) خاص/عبدالله عثمان

أشاد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل بدعم واهتمام المؤسسات الداعمة لقطاع التربية والتعليم وتدخلها المثمر في القطاع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم بحضور عدد من قيادات العمل التربوي بالمحافظة ذات الاختصاص والأخوين/ محمد الصبان مدير البرامج بمؤسسة العون للتنمية وسالم حمده مدير التعليم بالمؤسسة والذي كرس لمناقشة تدخلات مؤسسة العون للتنمية في القطاع التربوي والذي يأتي على رأسها تجديد تعاقدات (160) في كل من مديريات دوعن والضليعة ويبعث معلماً للعام الدراسي الجديد 2017-2018م بالإضافة إلى عدد من البرامج التي تزمع المؤسسة تنفيذها .

وأشار عبدون أن مؤسسة العون للتنمية تأتي على رأس المؤسسات التي كرست جهودها لتقديم خدماتها لهذا القطاع   والذي كان لها أبرز الأثر في التغلب على عدد من الإشكالات سواء فيما يخص البنية التحتية أو البرامج التي تنفذها المؤسسة والتي تستهدف كوادر التربية لغرض رفع مستواهم الفني . منوهاً إلى ضرورة دراسة الأثر المتوخى وما حققته البرامج على أرض الواقع لما فيه مصلحة هذا القطاع وكوادره وطلابه.

بدوره ثمّن الصبان ما تقدمه قيادة المكتب من تسهيلات وتعاون إيجابي في سبيل إنجاح المشاريع والبرامج التي تنفذها المؤسسة والمساهمة مع التربية من أجل تعليم مميّز . وهو ما يعكس نفسه إيجاباً على مستقبل الشراكة بين المؤسسة والقطاع التربوي والتعليمي .

جديد داخل المقالة

على ذات الصعيد التقى الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت اليوم الأخ أمين عبدالله بن يحيى مندوب الهيئة الكويتية للإغاثة لقطاع التعليم والصحة .

وفي الاجتماع أثنى عبدون على جهود الهيئة وما ستقوم به من أعمال إنسانية خيّرة في القطاع التربوي والتعليمي سيكون لها الأثر الكبير في نفوس مستهدفيها . مشيراً إلى أن الأولوية لتلك المشاريع والأعمال لاشك ستكون للمديريات التي هي بأمسّ الحاجة لها والتي سترفع من وتيرة الأداء التربوي والتعليمي فيها . وأوضح أن المكتب سيقوم بإعداد تصور مفصل بالمديريات والمدارس والتي هي بأمس الحاجة لتدخلات الهيئة.

من جهته شكر الأخ أمين بن يحيى مندوب الهيئة قيادة المكتب على مالمسه من تجاوب وترحيب فيما يخص تنفيذ المشاريع والأعمال لإنسانية.

مشيراً إلى أن الهيئة الكويتية تستهدف هذا القطاع إيماناً منها بأهميته ودوره الحيوي والمهم في المجتمع .

وأوضح بن يحيى بأن الهيئة خصصت 360 ألف دولار للتدخل العاجل في جانب البنية التحتية بالإضافة إلى توزيع عدد 2500 حقيبة مدرسية و2500 زي مدرسي .

حضر اللقاء الأخوان المهندس عمر مبارك عصبان رئيس شعبة المشاريع ومحمد عبدالرحمن الشعيبي مدير دائرة العلاقات العامة بالمكتب .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: