مجتمع مدني

إختتام الدورة التدريبية في مجال الدعم النفسي للطلاب بأبين

زنجبار(حضرموت21) نظيركندح

أُختتمت في مدرسة 22 مايو للتعليم الأساسي ( بنين ) بمدينة زنجبار فعاليات وأعمال برنامج الدورة التدريبية لبرنامج ( علم طفلاً ) للدعم النفسي والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم م/أبين ممثلة بشعبة التدريب والتأهيل 

ويهدف البرنامج إلى إخراج الأطفال من الأوضاع النفسية التي عاشوها خلال فترات الحروب التي مرت بها المحافظة وتهيئة بيئة صحية ومدرسية جديدة يوفرها برنامج الدورة التدريبية وفعالياته المختلفة والمدعوم من قبل منظمة اليونسيف ..

وأوضح مدير شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومنسق الدورة أ/ سالم الشدادي إن الدورة التدريبية – التي استمرت للفترة من ( 23 ) سبتمبر وحتى ( 2 ) إكتوبر الجاري – التي ينفذها عدد من المحاضرين المختصين في العمل التربوي والتعليمي شملت محاضرات نظرية وتطبيقية إستهدفت ( 24 ) معلم ومعلمة من المدربين المقيمين في ( 12 ) مدرسة من مدارس مديريتي زنجبار وخنفر بواقع ( 2 ) معلمين لكل مدرسة وبدورهم يقومون بتدريب المعلمين في مدارس المديريتين ..

وأشار أن الدورة شملت كذلك جملة من الأنشطة التدريبية المختلفة بإتجاه الطلاب في المدرسة والمعلمين وأولياء أمور الطلاب والشخصيات الإجتماعية في النطاق الجغرافي للمدارس المستهدفة ..

جديد داخل المقالة

وفي ختام تصريحة قال : أن البرنامج التدريبي والذي ينفذ في عموم مديريات المحافظة ال( 11 ) يعتبر ورشة عمل متكاملة لصنع مدرسة توفر البناء التربوي التعليمي لخلق جيل خالي من كافة التأثيرات النفسية المؤثرة في شخصية الطلاب ..

هذا وشهد اليوم الأخير من الدورة تنفيذ برامج ترفيهية للطلاب وألعاب رياضية نفذت في إطار برامج الدورة من قبل المعلمين المشاركين في الدورة مما أدخلت في نفوس الطلاب روح الإرتياح الكبير لما في هذه الألعاب من تحريك لذاكرتهم وإنعاش لحيويتهم بعيداً عن أجواء التوترات التي تفرضها ظروف الحياة بعد الأزمات والحروب ..

الجدير بالذكر أن هذه الدورات تأتي في مجال تطبيع الأوضاع في المحافظة بعد الحرب وإرساء قواعد عمل تربوي وتعليمي لتعليم ناجح لأبنائنا الطلاب يؤهلهم للإرتقاء إلى التعليم الجامعي والأكاديمي بثقة وإقتدار ..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: