اخبار عدن

مدير البريقة يفتتح ورشة عمل لمناصرة الاحتياجات لمنطقتي بئر أحمد و رأس عمران لتنمية المجتمع

عدن (حضرموت21) خاص:محمد القادري

أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، ورشة عمل مع صناع القرار لمناصرة الاحتياجات المجتمعية ضمن مشروع تعزيز دور القيادات الشابة في تنمية المجتمعات المحلية والذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي على مستوى مديريات ( البريقة ، دارسعد، الشيخ عثمان ) .

وفي افتتاح الورشة ، وبحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وليد الحاج علي ، القى اليزيدي كلمة أكد فيها الى أهمية من اقامة الورشة كونها تتناول القضايا والمشاكل المجتمعية التي تعانيها منطقتي بئر أحمد و رأس عمران في مختلف الخدمات  لمناقشتها مع الجهات المعنية والعمل على حلها .

وعبر مدير عام البريقة عن شكره وتقديره لمؤسسة وجود من اقامة هذه الورشة المتميزة كونها تلامس احتياجات ومتطلبات المواطنين اليومية .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة وجود بسام عبدالسلام ، بأن المشروع هدف إلى بناء قيادات شبابية من منطقتي بئر أحمد و رأس عمران التابعتين لمديرية البريقة وإكسابهم معارف حول مناصرة القضايا المجتمعية مع صناع القرار والجهات المختصة ، مشيراً الى أن المشروع هدف إلى تدريب 10 شباب من المنطقتين إلى جانب 20 شاب وشابة من مناطق في مديريتي الشيخ عثمان ودارسعد وإعطائهم مهارات حول كيفية تقييم الاحتياجات وتحديد الالويات المجتمعية.

وقدمت القيادات الشابة ورقتي عمل تضمنت عدد من القضايا والاحتياجات في قطاعات الصرف الصحي والمياه والتعليم والطرقات ، وخلصت إلى أهمية توجيه العملية التنموية في المناطق المستهدفة عبر تبني خطط ورؤى تخدم المجتمعات المحلية بصورة صحيحة خلال الفترة القادمة.

حضر افتتاح الورشة ، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية الخدمية وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الإجتماعية بالمديرية .

 
 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: