أخبار اليمن

الحكومة اليمنية ردا على تقرير أممي: لا نُجند الأطفال مثل المليشيات

Aa

عدن(حضرموت21)وكالات5:50:51 PM

استنكرت الحكومة اليمنية ورود اسمها في تقرير الأمم المتحدة عن انتهاك حقوق الأطفال في مناطق الحرب، رافضة مساواة الحكومة الشرعية بالمليشيات الانقلابية المسلحة. 

وقالت في بيان نشر في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، السبت، إن الحكومة الشرعية تسعى إلى حماية شعبها ولا تُجند الأطفال للقتال مثل الميليشيات الانقلابية، وتتعاون مع الأمم المتحدة وملتزمة بتنفيذ قراراتها وبالقوانين الدولية.

وأشارت إلى أنه من غير المقبول تضمين اسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، بالاعتماد على معلومات وتقارير مصدرها مليشيات مسلحة انقلابية، تم إدراجها في قرارات مجلس الأمن الدولي الصادرة تحت الفصل السابع بأنها انقلابية ومتمردة.

وأكدت الحكومة اليمنية أن التقرير غير منطقي، ويناقض جملة وتفصيلاً ما أشار إليه التقرير ذاته، بأن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.

ووضعت الحكومة مجموعة من الملاحظات والإيضاحات للمعلومات التي وصفها البيان بالمضللة، مطالبة مجلس الأمن الدولي بضرورة إعادة التقرير للمراجعة.

aser

من جانبه، أعرب تحالف استعادة الشرعية في اليمن، الجمعة، عن رفضه التام وتحفظه الشديد على ما احتواه تقرير الأمم المتحدة عن اليمن، وقال إن به معلومات وبيانات غير صحيحة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: