بقية المحافظات

بتمويل مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثية تبن تدشن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي محافظة لحج

لحج (حضرموت21) خاص: مختار شعتل

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج اليوم المرحلة الثانية لحملة الرش الضبابي والتي تستهدف 21 ألف و 756 أسرة في 110 قرية بمديرية تبن ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة الأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وتستمر خمسة أيام .

وينفذ الحملة التي دشنها مدير عام مكتب محافظ محافظة لحج الأستاذ صالح محمود ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرزاق الشاطري ( 8 ) فرق و24 عامل صحي ,كل فريق مكون من عاملين صحيين ومشرف يجوبون 110 قرية على مستوى مديرية تبن بحسب خطة السير المعدة سلفا من قبل البرنامج.

و أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية تبن الدكتور طرازان العطيفي إلى ان هذه الجملة تستهدف القضاء على البعوض الحامل لمرض حمى الضنك من خلال ردم البؤر الحاضنة له .. موضحا ان هناك حملات توعوية للمواطنين بأهمية هذه الحملة وخطورة هذا المرض على السكان .

كما أوضح مشرف مشروع مكافحة حمى الضنك لمؤسسة العون والدكتور باسل القاضي أن هناك حملات سبقت هذه الحملة في إطار مكافحة حمى الضنك من خلال زيادة الفرق وكذا المحاضرات التوعية والتثقيفية المصاحبة لهذه الحملة.

وقال “القاضي ” أن ما تبقى فترة مشروع مركز الملك سلمان لا تتعدى ثلاثة أسابيع أي نهاية شهر أكتوبر وقد تم تنفيذ اغلب البرامج الموقعة بين مكتب الصحة ومؤسسة عون الإنسانية حيث وصلت نسبة الإنجاز حتى لحظة 80 % بحسب خطة المحافظة لمكافحة حمى الضنك في التي تستهدف ست مديريات وهي الحوطة وتبن ومديريات ردفان الأربع.

هذا وتعد مديرية تبن واجدة التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بمرض حمى الضنك ضمن المديرات المستهدفة في مشروع مكافحة حمى الضنك.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: