أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يلتقي مندوب مؤسسة خليفة في المحافظة لمناقشة المشاريع التنموية والإنسانية التي تقدمها المؤسسة

سقطرى (حضرموت21) احمد جمعان

التقى محافظ أرخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم بمندوب مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان في المحافظة سعادة خلفان المزروعي لمناقشة دعم المؤسسة للمشاريع التنموية والإنسانية في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ احمد السقطري بمندوب مؤسسة خليفة سعادة خلفان المزروعي واللجنة المكلفة بدراسة وضع التربية والتعليم في محافظة سقطرى مشيدا بجهودهم التنموية والإنسانية الدائمة التي لها أثر ايجابي كبير في نفوس أبناء الارخبيل بشكل عام.

وقال محافظ سقطرى احمد السقطري ان جهود الأشقاء بدولة الإمارات في المحافظة كبير وعظيم شمل مختلف القطاعات وكان العامل الاساسي في الحفاظ عليها من الانهيار التام في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد .

وتطرق اللقاء إلى وضع قطاع التربية والتعليم في المحافظة وأبرز الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية التي بدأت في منتصف الشهر الماضي رغم الصعوبات التي واجهتها .

جديد داخل المقالة

وأكد محافظ سقطرى أن التربية والتعليم من الأولويات التي تسعى السلطة المحلية بتنسيق مع الأشقاء الداعمين وكل الخيرين إلى الارتقاء بها وتحسين من مستوى مخرجاتها التعليمية التي تمثل البوابة الرئيسية للنهوض بسقطرى إلى آفاق المستقبل .

وثمن السقطري جهود دولة الإمارات وحرصها على دعم قطاع التعليم من خلال لجان عمل لدراسة وضعها بشكل عام وهذا يعطينا امل كبير بأن القادم افضل واحسن لأبنائنا الطلاب التي لاتزال المحافظة بحاجة لهم لشغل مهام مختلف القطاعات .

من جانبه أكد مندوب مؤسسة خليفة سعادة خلفان المزروعي حرص المؤسسة على تلبية احتياجات قطاع التربية في سقطرى باعتباره قطاع مهم واساس تنمية سقطرى .. مؤكدا أن المؤسسة ستقوم بتوفير الاثاث المدرسي والزي الرسمي للطلاب والطالبات خلال الأسبوع القادم والعمل على دراسة تأهيل وتدريب الكوادر التربوية بمختلف التخصصات لرفع من قدراتهم و كفاتهم العلمية و العملية .

و أشار المزروعي أن تم تكليف لجنة خاصة لدراسة كافة احتياجات التربية والتعليم في سقطرى ستقوم برفع نتائج وبيانات عملها الذي من خلاله سيتم وضع خطة شاملة للنهوض بقطاع التربية للأفضل . الذي حضره مدير عام التربية حسن الشيخ و مدير عام قلنسية محمد سعد وأمين عام حديبوه عبد الحليم محمد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: