أخبار اليمن

هذا ما طالب به رئيس الوزراء بن دغر أثناء استقباله وفد أممي!

(حضرموت21)خاص

طالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأمم المتحدة بالإفراج عن كل الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية.. مشدداً على عدم إهمال التنمية في المناطق المحررة ومساعدة الشباب.

كما جدد الدكتور بن دغر، مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد مراد وهبة، والمدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أوكي لوتسما.

ولفت الدكتور بن دغر الى إن الحكومة صرفت المرتبات في جميع المحافظات المحررة وأرسلت بعض المرتبات إلى المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين بما في ذلك التربويين.. مطالباً الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الايرادات مقابل المرتبات.. منوهاً إلى أن الحكومة استمرت ولمدة عام ونصف بإرسال الإيرادات إلى صنعاء.

جديد داخل المقالة

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الشرعية ومنذ تحرير العاصمة المؤقتة عدن تعمل على مساعدة المواطنين الذين تعرضت بيوتهم للدمار، وقد شرعت الحكومة في إعادة ترميم بعض المنازل في مناطق التواهي والمعلا وكريتر، ولكن أعمال إعادة البناء والإعمار تتطلب أموالا كثيرة، وأن الحكومة تراهن على دعم المجتمع الدولي لليمن.

وحمل رئيس الوزراء الميليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة على الحالة المتردية للمواطنيين.. مشيرا إلى أن الناس يتضورون جوعاً وأن المليشيا تنهب رواتب الموظفين وتتحايل عليهم من خلال ما يسمى بالبطاقة التموينية والتي تمثل أبشع ابتزاز للموظف وتتاجر بمستحقاته.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: