اخبار المملكة العربية السعودية

زفاف مراهق سعودي يثير الجدل

(حضرموت21)وكالات

أثار زواج طفل سعودي يبلغ من العمر 16 عاما فقط على عروسه 15 عاماً، جدلا واسعا في الأوساط السعودية، وبخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي اعتبرتهما ما يزالا مجرد أطفال.

واحتفل علي محمد علي القيسي، أصغر عريس في المملكة من تبوك، بزواجه مساء أمس ، حيث شارك العريس فرحته بزواجه؛ زملاء الدراسة والمدرسين والأهل والأقارب والجيران، بالإضافة إلى حضور إعلامي مكثف.

وقال والد العريس في لقاء تلفزيوني عبر قناة «العربية»: “ابنه جاهز تماماً للزواج، وأنا أعامله معاملة الرجال، وقد تكفلت بمصاريف العرس كافة، والعروس تبلغ من العمر 15 عاماً”.

وانتشر خبر زواج الطالب السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، حيث تمنا له بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر هاشتاج حمل اسم العريس #علي_محمد_علي_القيسي، حياة زوجية سعيدة مليئة بالاستقرار والحب والنجاح، متمنين له أن يعود الله عليه بالذرية الصالحة.

جديد داخل المقالة

فيما رفض البعض الأخر الأمر، معتبرين أن الزواج لطالب بعمر 16 عام، أمر خاطئ ويقتل طفولته، وأدانوا العادات والتقاليد التي تحمل الأطفال وهم في أول سنوات حياتهم مسؤوليات أكبر من حجمهم، ومطالبين الدولة والحكومة بسن قوانين رادعة لزواج القاصرين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: