أخبار اليمن

الحوثيون يسيطرون على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري بصنعاء

صنعاء (حضرموت21) خاص 

سيطرت مليشيات الحوثي اليوم الثلاثاء على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في صنعاء بعد شهر كامل على اختطاف قائده .
وقال مصدر  أن مليشيات الحوثي أحكمت سيطرتها على معسكر ” ضبوة ” – جنوب  صنعاء بالكامل وفرض قائد جديد للمعسكر موالي للحوثيين بعد شهر على اختطاف قائد المعسكر  العميد ” علي محمد المسعودي ” .
 وأكد المصدر ” أن مليشيات الحوثي أعطت عشرات الضباط والعسكريين في المعسكر إجازة مفتوحة منذ شهر كامل قبل أن تفرض ضباط موالين للجماعة لقيادة المعسكر .
 وأشار المصدر ” إلى أن سيطرة المليشيات الحوثي بعد أن خرج العشرات من ضباط المعسكر في فعالية ذكرى تأسيس المؤتمر في 24 من أغسطس الماضي .
وأوضح المصدر ” أن أغلب الحمايات الأمنية التي قامت بتأمين الفعالية خرجت من المعسكر بعدد من الأطقم الأمر الذي أثار غضب الحوثيين وعملوا منذ ذلك الحين على السيطرة على المعسكر بعد خطف قائده السابق من مكتبه .
وأضاف المصدر ” أن ضباط في المعسكر أبلغوا الرئيس السابق بنية الحوثيين منذ قرابة الأسبوعين في السيطرة على المعسكر إلا أن صالح لم يتجاوب مع مطالب الضباط ولم يقم بأي تحرك .
ويعد معسكر ” ضبوة ” ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد معسكر 48 أو مايسمى ” السواد ” المجاور له ويطل على المناطق الرئيسية جنوب صنعاء وفيه عشرات الآليات العسكرية التابعة لعدد من ألوية الحرس .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: