أخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تحتجز 10 شاحنات إغاثة تتجه الى تعز

تعز (حضرموت21) وكالات 

استنكر وزير الإدارة المحلية اليمني ورئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، احتجاز ميليشيات الحوثي الانقلابية 10 شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية الإنسانية وتابعة لبرنامج الغذاء العالمي كانت في طريقها إلى تعز قادمة من ميناء الحديده الخاضع لسيطرة الميليشيات الانقلابيه .
وطالب فتح اليوم  الثلاثاء منسق الشؤون الإنسانية في اليمن وبرنامج الأغذية العالمي التدخل السريع للضغط على الميليشيا للافراج عن تلك الشاحنات والمساعدات التي على متنها والمخصصة لعدد من مديريات الساحل الغربي في تعز.
“حجب المساعدات عن ملايين اليمنيين”
كما عبر عن أسفه لصمت المنظمات الأممية إزاء استمرار إعاقة الميليشيات الإنقلابية وصول المساعدات إلى ملايين اليمنيين وجدد مطالبته للمنظمات الأممية استخدام طريق عدن تعز لاإصال المساعدات، تفادياً لأعمال الخطف والنهب والاحتجاز التي تقوم بها الميليشيات.
من جهته، دعا وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر الأمم المتحدة للكفّ عما وصفه بالتدليل المستمر لميليشيات الحوثي وصالح، التي تتلاعب بالمساعدات الإنسانية وتمنع فريق منظمة الصحة العالمية من افتتاح غرفة عمليات لمكافحة مرض الكوليرا في صنعاء، ونهب المساعدات الإغاثية وبيعها لصالح ما تطلق عليه الميليشيات “المجهود الحربي”.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: