أخبار اليمن

المخلافي: الأمم المتحدة لا ترى اليمن إلا من خلال صنعاء

Aa

الرياض(حضرموت21)وكالات4:45:23 PM

أكد عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، من الرياض أن الأمم المتحدة أغفلت في تقريرها الأخير حول الانتهاكات بحق الأطفال انتهاكات الميليشيات بحق أطفال اليمن.

كما اعتبر خلال زيارته إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية أن الأمم المتحدة تتعامل مع اليمن عبر صنعاء، منتقداً المركزية الأممية، قائلاً: “إن الأمم المتحدة لا ترى اليمن إلا من خلال صنعاء، لذا نطالبها بالعمل على لا مركزية عمليات الإغاثة”.

وأوضح وزير الخارجية اليمني أن الانقلابيين يمارسون سياسات تمييزية بحق الشعب اليمني فيما يتعلق بتوزيع المساعدات، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تبيع المساعدات في السوق السوداء.

كما شدد المخلافي على ضرورة وضع حد للانقلاب، داعياً إلى إعادة تقييم الوضع في اليمن وإبراز انتهاك المتمردين للقرارات الدولية.
 

aser

المخلافي

 

وأكد أن الحكومة الشرعية اليمنية استجابت لجميع القرارات الدولية، مشدداً على رفضها تسييس العمل الإنساني، ومطالباً بإيصال الحقيقة فقط.

إلى ذلك، ندد بدور بعض العاملين الأممين في اليمن متهما إياهم بالعمل على تسييس الأزمة، كاشفا عن محادثة جمعته مع السيدة فرجينيا جامبا مبعوثة الأمم المتحدة بشأن الأطفال كشفت فيها الأخيرة عن صدور تقرير أخير غير منصف بشأن تجنييد الأطفال في اليمن.

كما أشار إلى أن لمركز الملك سلمان الفضل في مواجهة تفشي الكوليرا في اليمن منددا ببعض التقارير الأممية التي تحاول تجاهل دور المركز الكبير في أعمال الإغاثة في اليمن.

من جهته، قال المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إن التحالف العربي لدعم استعادة الشرعية في اليمن حمى 40 ألف مركز من القصف، كما أنشأ وحدة ومكتباً لحماية الأطفال، ووحدة للتنسيق المدني العسكري من أجل حماية المدنيين.

يذكر أن التحالف كان أصدر بياناً ليل الجمعة (6 أكتوبر) يوضح ملابسات تقرير الأمين العام السنوي المتعلق بالأطفال في النزاعات المسلحة، أكد فيه أن تقرير الأمم المتحدة زود بمعلومات مضللة من قبل “مصادر غير مستقلة”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: