مجتمع مدني

مؤسسة ينابيع الخير الخيرية تدشن مشروع علاج مرضى الكوليرا بلحج

لحج (حضرموت21)  خاص

بدعم سخي من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية مشروع علاج مرضى الكوليرا بمستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج.

 يستهدف المشروع الإغاثي الصحي علاج 1000 مريض بالمحافظة في 7 مديريات هي: (الحوطة، تبن، المضاربة، الملاح، المسيمير، حبيل جبر، والحبيلين) موزعة على 24 مركزاً صحياً بالإضافة إلى محافظتي تعز وريمة بتكلفة إجمالية تزيد عن 30 مليون ريال.

 كان ذلك بحضور كل من الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والأستاذ صالح محمود مدير مكتب المحافظ والدكتور محمد صالح الحاج مدير مستشفى ابن خلدون، والدكتور أحمد الملاحي مدير الإدارة الصحية في مؤسسة ينابيع الخير الخيرية ومدير مشاريع المؤسسة بالمحافظة الأستاذ نادر القطيبي، وقد أكد الدكتور صالح الحاج على أهمية دعم الجانب الصحي من قبل دولة الكويت الشقيقة وما يمثله من أهمية خصوصاً في محافظة لحج التي تعاني كغيرها من الوباء.

 وثمن المسئولين المحليين دعم الأشقاء في دولة الكويت أميراً وحكومة وشعبا، وأن الشعب اليمني لن ينسى الوقفة الإنسانية للكويت التي كانت وما زالت، وأن هذا يؤكد على عمق العلاقات اليمنية الكويتية واهتمام الاشقاء في الكويت بالشعب اليمني.

جديد داخل المقالة

 وفي لقاء سبق التدشين اجتمع مدير الإدارة الصحية بالمؤسسة الدكتور أحمد الملاحي مع مدير مستشفى ابن خلدون بالحوطة الدكتور محمد صالح الحاج الذي أطلعه على احتياجات المستشفى ومتطلباتها العاجلة.

 هذا ويتضمن تدخل دولة الكويت الشقيقة عدة مجالات حيوية تشمل الإيواء والصحة والغذاء والتعليم والمياه.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: