أخبار شبوة

فيما غادر مقر اقامته قبلها بساعات .. احتجاجات شعبية في عتق تطالب باقالة المحافظ والفاسدين بالسلطة .

شبوه/عتق (حضرموت21) خاص: أحمد بن فايز

نفذت صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، فعالية احتجاجية نددت بالفساد الأداري والمالي في المؤسسات المدنية والعسكرية بالمحافظة، وتوافـد المئات من مختلف مديريات محافظة شبوة صوب مدينة عتق تلبية لدعوة التي اطلقها نشطاء في الحراك الجنوبي ودعو خلالها لتصعيد شعبي ضد ما اسمـوه “محاربة الفساد”.

وحمل المشاركون اعلام دولة الجنوب ولأفتات تدعـو باقالة وتغيير الفاسدين بالأدارات الحكومية وعلى راسهم محافظة المحافظة، علي بن راشد، وخرجـو بمسيرة كبرى جابت شوارع المدينة وصولاً الى مبنى السلطة المحلية، حيث اقيمت الوقفة الأحتجاجية.

وفي السياغ ذكرت مصادر محلية ان المحافظ علي بن راشد كان قـد غادر مقر اقامته بمدينة عتق مساء الأمس دون ان تحدد الوجـه التي غادر اليها، وذلك قبل ساعات من اقامت الفعالية الأحتجاجية التي تطالب بتغييره الى جانب الفاسدين بالسلطة.

وتأتي مطالبت الشارع الشبواني بتغيير الفاسدين وذلك على خلفية تنامي الفساد الأداري والمالي الى جانب مطالبتهم بتغيير المحافظ سيما بعد قراره التي تضمن اقالة مدير الضرائب، رائد بن ضباب، الأسبوع الماضي بعد اعتزام الأخير توريد اموال الضرائب الى البنك المركزي اليمني فرع شبوة، الأمر الذي اعقبـه القرار التعسفي والذي اثار غضب الشارع .

جديد داخل المقالة

وفي الوقفـة الأحتجاجية امام مبنى السلطة المحلية القاء القيادي في الحراك الجنوبي صالح الدويل، البيان الصادر عن الجنة التصعيدية لفعالية العاشر من اكتوبر، وأكد البيان على الأستمرار في التصعيد الشعبي حتى تحقيق المطالب المتمثلـة باجتثاث الفاسدين على مستوى الأدارات الحكومية و اعادة عجلـة التنمية والنهوض بالمحافظة مجدداً.

هذا وجأت الفعالية التصعيدية بمدينة تزامناً مع احتفالات الجنوبيين بذكرى ثورة اكتوبر، حيث كانت قد دعت مكونات الحراك بمحافظة شبوة، الجنوبيين لزحف صوب العاصمة عدن والأحتشاد في شارع الشهيد مدرم السبت القادم وذلك تلبيـة لدعوة التي اطلقها المجلس الأنتقالي الجنوبي.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: