أخبار اليمن

اليمن تُشارك في الدورة الـ 44 للجنة الأمن الغذائي العالمي في روما

(حضرموت21)وكالات11:52:40 AM

شاركت اليمن في الدورة الـ44 للجنة الأمن الغذائي العالمي (CFS) التي تعقد اجتماعاتها بمقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في روما خلال الفترة 9-13 أكتوبر 2017م .

واستعرض وزير الزراعة والري اليمني أحمد الميسري في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة التحديات الكبيرة التي تُواجهها اليمن في سبيل إحراز التقدم في مجال الأمن الغذائي والتغذية التي يأتي في مقدمة تلك التحديات تعرض القطاع الزراعي لأضرار كبيرة وجسيمة أثرت على أدائه خاصة وأن ما نسبة 73 في المئة من إجمالي عدد السكان يعتمدون في معيشتهم على هذا القطاع.

ودعا وزير الزراعة والري اليمني المشاركين في الدورة إلى الوقوف إلى جانب الحكومة اليمنية من أجل حماية القطاع الزراعي من التدهور عبر توفير البرامج والمشاريع الطارئة والتنموية.

وفي ذات السياق شاركت سفيرة اليمن في إيطاليا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي، في الجلسة الافتتاحية للدورة.

وأشارت الى أهمية إطلاق المبادرة التي سيستفيد منها 40 ألف طالب في اليمن، مؤكدة ضرورتها كخطوة فعالة في مواجهة حالات انعدام الأمن الغذائي بين الطلبة الأكثر تضررًا وتعد حافزًا لاستئناف التعليم في ظل ظروف الأزمة الإنسانية التي تعيشها اليمن .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: