أخبار حضرموت

الحكومة اليمنية توجه بوضع خطة انتشار أمني في تعز

تعز(حضرموت21)وكالات7:54:04 AM

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، بوضع خطة انتشار أمني في مدينة تعز الواقعة معظمها تحت سلطات الشرعية، وسط البلاد.

جاء ذلك في اجتماع  السلطة المحلية واللجنة الأمنية العليا بمحافظة تعز، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري، لمناقشة العديد القضايا والتحديات التي تواجه تفعيل مؤسسات الدولة في المحافظة ، حسب وكالة سبأ الحكومية.

وكلف الاجتماع قيادة محور تعز العسكري بعمل خطة إعادة الانتشار للنقاط العسكرية والأمنية  في تعز بما يضمن تحقيق الحماية الكاملة للمدينة .

وتضمنت القرارات الصادرة عن الاجتماع سرعة رفع النقاط غير العسكرية، ومنع جباية أي مبالغ من المواطنين خارج القانون، وتكليف مكتب المالية بالمحافظة بوضع خطة توزيع مكلفين لعملية تحصيل الموارد القانونية وفق سندات رسمية بحيث تصب جميعها في فرع البنك المركزي اليمني بتعز .

جديد داخل المقالة

كما  قررالاجتماع تكليف القوات الخاصة باستلام جامعة تعز والسجن المركزي وتوفير الحماية الأمنية اللازمة وتكليف الشرطة العسكرية باستلام مجمع السعيد ومدارس أخرى وتسليمها لمكتب التربية واتخاذ إجراءات الحماية الأمنية المناسبة .

وقرر الاجتماع أيضا إغلاق أي حسابات لمؤسسات حكومية ومكاتب تنفيذية في البنوك الأهلية وفتح حسابات وتوريد تلك المبالغ التي في تلك البنوك إلى حسابات مقابلة في فرع البنك المركزي في المحافظة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: