أخبار سقطرى

سقطرى .. اجتماع برئاسة مدير عام حديبوه يناقش عدد من قضايا التي تواجه المرأة في المحافظة

 
سقطرى (حضرموت21) احمد جمعان
 
 
عقد مدير عام مديرية حديبوه بمحافظة سقطرى سالم داهق اليوم اجتماع ضم عدد ممثلين عن مكتبي التربية والصحة و قيادة المنظمات النسوية في المحافظة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمرأة .
 
 
وناقش الاجتماع عدد من المشاكل التي تواجه المرأة منها تسرب الفتاه من المدارس و الزواج المبكر و العنف الأسري ضدها مما أثر سلبا على تنمية المرأة وتعزيز قدراتها على قيادة المجتمع
 
 
كما ناقش الاجتماع كيفيه دمج المرأه في تنميه المجتمع بإعطاءها فرص العمل والمشاركه في تنميه قدراتها في مختلف المجالات مثل الخياطة و مشغولات الخرف اليديوية.
 
 
و أكد الاجتماع على أهمية تنظيم برامج توعوية وتدريبية لخلق وعي مجتمعي بأهمية مشاركة المرأة بمختلف قطاعات الحياة وفرض تواجدها لما من شأنه يسهم في تحقيق توازن في العمل و العطاء بينها وبين اخوها الرجل .
 
 
 
و أشار مدير عام حديبوه استعداد السلطة المحلية على تقديم كافه أوجه الدعم والمساعده لنشاطات المرأه بهدف خلق تنميه مستدامه في الارخبيل وتعزيز مشاركتها على كافة الأصعدة .
 
 
 
وعبر المجتمعون عن استعدادهم الكامل خلق شركه ما بينهم وبتعاون السلطة المحلية لدعم البرنامج التى تعمل على تطوير دور المرأه في مجالات العمل . للنهوض بواقع الجزيره إلى الأفضل

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: