اخبار عدن

بن بريك: شلال والبحسني خط أحمر ولن نسمح بالتمادي والتهديد بالإقالات، وستسمعون مايسركم

 
 

عدن(حضرموت21) مريم محمد، عبدالسلام عارف

القى اللواء ركن أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة مطولة على الحشود المليونية في ساحة المعلا.

وقد وجه بن بريك في كلمته من على منصة ساحة المعلا عدة رسائل بمناسبة الذكرى 54 لثورة 14 أكتوبر ، كانت أهمها رسالته للتحالف العربي التي قال فيها “نقول للتحالف العربي كفاية، اوقفوا الحرب فالوضع القائم يدل على أن الجنوب جنوب والشمال شمال وليس هناك أي قواسم مشتركة بينهما ، والدليل على ذلك أن الشماليين لم يحرروا حتى شبر من أراضيهم وهذا مايدل على كذبهم واستغلالهم للتحالف والاستفادة من إطالة الحرب، فيجب على التحالف إيقاف الحرب والعمل بالمعطيات الموجودة على الارض.

كما وجه رسالته الثانية إلى القيادات الجنوبية والتي ذكر اسماء بعضها وهم علي سالم البيض وعلي ناصر محمد والعطاس وباعوم وغيرهم موضحاً موقف المجلس الانتقالي تجاههم بقوله ” نحن كمجلس انتقالي نكن لهذه القيادات كل الاحترام ونقدر كل ماقدموه من جهود من أجل الجنوب” ، وعبّر عن ثقته بالرئيس هادي قائلاً ” نحن نثق أن الرئيس هادي سيكون إلى جانبنا يوماً ما”.

وحذر بن بريك حكومة الشرعية من مغبة التمادي والتهديد بالإقالات مؤكداً أن أمن عدن وشلال والبحسني خط أحمر ، مضيفاً أن صمتهم لن يطول وأنهم سوف يكشفون كثير من الأوراق ، مضيفاً “نحن شعب الجنوب نواجه حرب شعواء منذ فترة طويلة ، اغتيالات، تشتيت الرؤى، ولكننا نقول لهم هيهات وسنواجه كل ذلك ونرد الصاع صاعين، فلا تستفزونا لاننا نعمل على ضبط النفس ولن نصبر أكثر”.

جديد داخل المقالة

واضاف “نحن في المجلس الانتقالي واثقون انه مهما اختلفنا سنظل اخوه، والمتواجدون في الساحات الأخرى سيأتون معنا وسنكون ملبيين لرغبات شعبنا وتطلعاته” ، مشدداً على ضرورة إنهاء الحرب بقوله ” كفى ياتجار الحروب، كفى استمرار الحروب الى مالا نهاية في الجنوب والشمال ، كفى ابادة لابنائنا ولابناء الشمال ، ولنكن كما كنا في السابق قبل عام 90 شعبين متحابين في دولتين منفصلتين.

وانهى اللواء كلمته مطمئناً الجماهير المحتشدة بأن المجلس الانتقالي يسير بالإتجاه الصحيح نحو تحقيق الإرادة الشعبية منطلقاً من الثقة الشعبية والتفويض الشعبي ، داعياً الجماهير للإحتشاد والمشاركة غداً في المليونية التي ستحضرها قيادة المجلس الإنتقالي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي والذي سيعلن فيها عن مفاجأة سارّة حد وصفه.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: