أخبار اليمن

ولد الشيخ: لا لقاءات مع الحوثيين في بيروت

(حضرموت21) وكالات 

نفى مسؤول بمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، لقاء المبعوث أو أي من موظفيه مع قيادات من الحوثيين في بيروت.

وقال المسؤول اليوم السبت، إن المبعوث لم يسافر إلى لبنان من الأساس خلال فترة توليه مهامه مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وأضاف المسؤول بمكتب ولد الشيخ: “ليس هناك أي خط ثان للاتصالات بين مكتب المبعوث والحوثيين، وكل الاتصالات تجري بطريقة شفافة وعبر القنوات المعهودة”.

وأعلن المبعوث الأممي قبل أيام عن حل شامل عبر مبادرة جديدة لحل الأزمة، ولم يتجاوب الحوثيون مع مقترح بدأ بالحديدة منذ أشهر، ويأتي المشروع الجديد ليكون شاملاً هذه المرة ويرمي إلى الوصول لحل وتسوية توقف الاقتتال.

جديد داخل المقالة

وقال المسؤول في مكتب المبعوث: “نحن حتى اللحظة لم نعرض المبادرة بشكل كامل ورسمي على أي طرف، وهذا ما سيعمل عليه المبعوث في الأيام المقبلة”. 

وعلق خلال اتصال بأن المبادرة “وجدت انتقادات من الأطراف كافة من دون استثناء”، في إشارة إلى ما نشرته وسائل الإعلام غداة إعلان ولد الشيخ خطته الجديدة، وهو ما لاقى ترحيباً بتحفظ من طرف الحكومة الشرعية التي انتقد أعضاء فيها مبادرات المبعوث، بينما وصفها عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين بأنها حلول استسلام لا سلام، وذلك في مقابلة نشرها موقع إخباري يسيطر عليه انقلابيو صنعاء.

وقالت مصادر مقربة من المبعوث: “إن الانتقادات التي طالت المبادرة من الطرفين تعني أن المبادرة محايدة وغير مفصلة على قياس طرف دون آخر، ولذلك شددنا مراراً على ضرورة تقديم التنازلات من الطرفين”.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: