مجتمع مدني

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية اختتام حملة الرش في مديرية نصاب وبيحان وتواصلها في مديرية مرخه السفلى بمحافظة شبوة

شبوه (حضرموت21) خاص 

اختتمت هذا يوم امس الجمعة اعمال الحملة الثانية للرش الضبابي في مديرية بيحان والتي بدأت عقب اختتامها الاسبوع قبل الماضي في مديرية نصاب محافظة شبوة. بينما تستكمل أعمالها في مديريةمرخه السفلى اليومين قادمين ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثةوالأعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبتعاون مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

 يشارك في الحملة 19 سيارة رش موزعة على الثلاث مديريات 7 سيارات في مديرية بيحان 6 سيارات في مرحة السفلى و6 سيارات اخرى في مديرية نصاب وتتكون كل سيارة من ثلاثة عمال رش ومشرف ميداني.

 وقد اشاد الاخ مدير عام مكنب الصحة بالمحافظة في تصريح خاص لوكالة سباء للأنباء بان انشطة برنامج حمى الضنك جميعها وفي مقدمتها الحملات الشاملة التي تستهدف تسع مديريات بالمحافظة كان لها دور كبير في تخفيف معاناة السكان في المحافظة مع حمى الضنك واشار الى النسبة الكبيرة في انخفاض حالات الاصابة بالضنك مقارنة بالأعوام التي سبقت انشطة المشروع كما اشاد بالشراكة الانسانية بين مركز الملك سلمان ومؤسسة العون للتنمية التي جسدها برنامج حمى الضنك.

 واوضح الاخ ناصر حسين البعسي مشرف مشروع حمى الضنك ان هذه الحملة الثانية تأتي استكمالا للحملة الاولى التي سبق وحققت مؤشرات إيجابية للقضاء على البعوض الناقل مؤكداً السعي في تنفيذ الحملات والتدريب للعاملين كما هو مخطط لها وفق الخطط الخاصة بالمشروع.

جديد داخل المقالة

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: