بقية المحافظات

كتائب أبي العباس تُسلم جامعة تعز والقوات الخاصة تتسلم حمايتها

تعز(حضرموت21)خاص/8:33:28 AM

محمد الحكيمي

سلمت كتائب أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع صباح اليوم السبت، البوابة الشرقية من جامعة تعز، التي كانت تتولي مهام حراستها لرئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي، وكانت عملية الاستلام والتسليم بحضور الأمين العام للتنظيم الناصري الأستاذ عبد الله نعمان، ووكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن عبد الكريم الصبري، وكذلك نواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة، إن لكتائب أبي العباس مواقف مشرفة خلال الفترة الماضية منذَ تحريرهم للجامعة، وذكر إن الكتائب التابعة للواء 35 مدرع، قدمت دور كبير في حماية الجامعة والحفاظ على ممتلكاتها، وقدم الشعيبي الشكر باسمه وباسم جامعة تعز أستاذه وطلاب وإداريين للعقيد عادل عبده فارع (أبو العباس) قائد الكتائب، لكل الجهود المبذولة والتي ساهمت باستقرار جامعة تعز وسير العملية التعليمية فيها.

من جهته، اعتبر الخبير القانوني، الأستاذ، عبد الله نعمان، أمين عام التنظيم الناصري بأن خطوة تسليم الجامعة، هي تجسيداً لأسس الدولة المدنية، وتساهم في أن تكون الجامعة منشأة مدنية مفتوحة لكل الأجيال. وثمن نعمان، التضحيات التي قدمها ويقدمها الأبطال من أجل عزة وكرامة الوطن.

وفي السياق نفسه، أوضح الدكتور جعفر دماج القيادي في كتائب أبي العباس التابعة للواء 35، أن عملية التسليم سارت بشكل جيد وبدون أي مطالب، نافياً ما يدعي به البعض وما تروجه الشائعات المغرضة.

وقال دماج ” لسنا مليشيات ولا متمردين نحن نؤمن بالدولة وأكثر إيمانا بأهمية التعليم كونه بوابة النهضة والتقدم للوطن”.

وتأتي عملية تسليم الجامعة من قبل قيادة ” كتائب أبي العباس” لرئيس الجامعة ومنه للقوات الخاصة استجابة للجهود التي يبذلها الوفد الحكومي بتعز برئاسة نائب رئيس الوزراء عبد العزيز جباري بهدف تطبيع الحياة في المدينة من اجل استعادة المؤسسات الحكومية وتفعيلها بما يعزز من حضور دولة النظام والقانون.

وجاءت عملية التسليم بعد لقاءات بين رئيس الوفد الحكومي نائب رئيس الوزراء عبد العزيز جباري، مع العقيد عادل عبده فارع (أبو العباس) ناقش في هذه اللقاءات العديد من اللقاءات بينها تسليم مرافق حكومية الأمر الذي استجاب له العقيد أبو العباس وبادر في تسليم الجامعة ومن المتوقع تسليم مرافق آخري، وكان للمحامي عبد الله نعمان الأمين العام للتنظيم الناصري، دوراً كبيراً في هذا الجانب.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: