اخبار المملكة العربية السعودية

صندوق الزكاة الإماراتي يدعم الأرامل بـ35 مليون درهم في 9 سنوات

8888
Aa

(حضرموت21)وكالات

كشف الأمين العام لصندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف عبدالله بن عقيدة المهيري، أن الصندوق أنفق أكثر من 35 مليون درهم إعانات للأرامل سعياً لتحقيق الحياة الكريمة لهذه الأسر ضمن المشروع الزكوي “رحمة”، الذي يتميز باحتواء الأرامل وتمكينهن، وتوفير المستلزمات المعيشية لهن ولأفراد أسرهن.

وأكد عبدالله المهيري أن “الصندوق يسعى إلى زيادة حصيلة الزكاة، لتواكب زيادة شريحة المستحقين، والمشروعات التي يعمل عليها الصندوق لخدمة مصارف الزكاة الشرعية، من أجل توزيع الزكاة في مصارفها الصحيحة، مشيراً الى أن صندوق الزكاة وجّه ما يزيد على 35 مليون درهم، من مصروفات الميزانية الزكوية، التي تم إنفاقها منذ اطلاق مشروع “رحمة” عام 2008 وحتى بداية الشهر الجاري لمساعدة الأرامل”.

إجمالي المصروفات

وقال المهيري فى تصريح لـوكالة أنباء الإمارات “وام” إن “إجمالي مصروفات الصندوق على مشروع رحمة، بلغ 35 مليوناً و900 ألفاً و503 دراهم، منذ إطلاقه عام 2008 وحتى بداية الشهر الجاري ،موضحاً أن هذه المساعدات تأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة في تحقيق مفهوم المسؤولية المجتمعية، بهدف مساعدة الأرامل وأطفالهن، لضمان توفير متطلبات الحياة الكريمة لهم، وبما يتماشى مع مصارف الزكاة الشرعية”.

ولفت إلى أن أهداف مشروع “رحمة”، الذي يندرج تحت تصرف الفقراء والمساكين، هو رفع المستوى المعيشي للفئات المعنية، ومساعدتهم ليعيشوا حياة كريمة حيث يتم عرض الحالات على لجنة البحث لإقرار المبالغ التي تخصص لمساعدة النساء، وفقاً لاحتياجاتهن.

مصارف شرعية
وتقدم الأمين العام لصندوق الزكاة بالشكر للمزكين والمحسنين على اختيار صندوق الزكاة كوجهة أولى لأداء زكاتهم، مؤكداً أن اللوائح الخاصة بصرف الزكاة تخضع للمصارف الشرعية المذكورة في كتاب الله عز وجل، ولجنة شرعية ولجنة صرف لضمان المصداقية والشفافية.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: