أخبار الإمارات العربية المتحدة

” طبية العين ” بشرطة أبوظبي تنفذ حملة للتوعية بسرطان الثدي

العين (حضرموت21)وكالانت

نفذت إدارة الخدمات الطبية في العين بمديرية الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي حملة توعوية طبية بسرطان الثدي تزامنا مع الحملة العالمية للتوعية بالمرض.

  وقال المقدم عبد الرحيم حسن البلوشي مدير إدارة الخدمات الطبية في العين إن الحملة تأتي في إطار اهتمام شرطة أبوظبي برفع مستوى الوعي الصحي.. موضحا أنها تستهدف 100 سيدة في عمر الـ 40 وتتضمن إجراء فحوص طبية مجانية وعقد محاضرات وورش عمل إرشادية لشرح طرق الفحص الذاتي للسيدات والتوعية بسرطان الثدي.

  وأضاف أن الحملة تتضمن تخصيص يوم لإجراء فحص التصوير الإشعاعي ” الماموغرام ” بالتعاون مع مستشفى توام وتشمل زيارة مرضى سرطان الثدي المنومات في قسم الأورام بمستشفى توام بهدف التوعية بهذا المرض وتسليط الضوءعلى قصص نجاح  سيدات تعافين من المرض بفضل الكشف المبكر إلى جانب الزيارات الميدانية لعدد من الإدارات الشرطية والمؤسسات المحلية والمدارس في العين للتوعية والتثقيف بمسببات المرض وطرق الوقاية والعلاج والاستفادة من الفحوصات المجانية.

  ودعت الدكتورة بان نبهان محمد أخصائية النساء والتوليد في إدارة الخدمات الطبية بالعين في محاضرة تثقيفية لموظفات الإدارة إلى الفحص المبكر والمحافظة على نظام غذائي سليم وممارسة النشاط الرياضي والابتعاد عن ممارسة العادات السيئة مثل التدخين.. مشيرة إلى أن سرطان الثدي مرض يصيب النساء لكنه قد يصيب الرجال بنسب أقل.

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: