أخبار سقطرى

محافظةسقطرى تحتفل بالذكرى الــ 54 لثورة 14 أكتوبر الخالدة و الذكرى الــ 4 لإعلانها محافظة .

سقطرى (حضرموت21)احمدجمعان

نضم مكتب الثقافية بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم الحفل الفني والخطابي  بمناسبة حلول الذكرى لــ54 لثورة 14 أكتوبر الخالده والذكرى لــ4 لإعلان سقطرى محافظة.

وفي الحفل الذي بداء بايات من الذكرى الحكيم ثم السلام الوطني أكد محافظ محافظة سقطرى احمد عبد الله السقطري أهمية هذا المناسبة الوطنية على بناء المحافظة والوطن بشكل عام التي انتصر بها الشعب اليمني في طرد قوة الاحتلال الأجنبي من جنوب الوطن انذاك و انتصر خلالها الحق ضد الظلم و الاستبداد والطغيان وتحولت نحو قيم الحرية و العدالة والمساواة .

وأشار محافظ سقطرى اننا نحتفل اليوم بالذكرى لــ 54 لثورة 14 أكتوبر الخالدة تزمننا مع الذكرى الرابعة لإعلان سقطرى محافظة مستقلة من قبل فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي تصادف يوم 15 أكتوبر من كل عام وهي مناسبة وطنية في المحافظة انتصر خلالها مطالب أبنائها وطموحاتهم في رفع عنهم التبعية والمركزية التي حكمتهم طيلة العقود الماضية وحولتهم الى تصنيف اداري جديد أتاح لأبنائها فرصة في إدارة جزرهم ورسم السياسة التطويرية والتنموية لها .

وقال محافظ سقطرى أن المحافظة ستشهد خلال الفترة القليلة القادمة بدعم من الأشقاء بدولة الإمارات عدة مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة منها في الصحة والتعليم والمياه والكهرباء و الزراعة والميناء والمطار والسياحة ستسهم في نهوض المحافظة و تحسن من الخدمات المقدمة للسكان فيها و كذا رفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي تحقق تنمية شاملة ومستدامة في المحافظة والوطن بشكل عام .

وجدد محافظ سقطرى شكره وتقديره باسمه وباسم السلطة المحلية وكل أبناء المحافظة لفخامة رئيس الجمهورية على اهتمامه و تواصل وسواله الدائم عن وضع المحافظة واهم احتياجاتها والذي كان له أثر كبير في حل العديد الصعوبات و المضي قدما نحو تنمية شاملة.

و دعاء السقطري ابناء المحافظة للاصطفاف الوطني و مساندة جهود السلطة المحلية الرامية إلى التنمية وخلق فرص عمل للشباب وتنمية قدراتهم وتعزيزها … لافتا أن السلطة المحلية تعمل ليلا نهارا من أجل أن ينعم سكان المحافظة بالأمن والاستقرار و الخدمات الأساسية ذات الأولوية وكذا لحل كافة القضايا التي تواجه المجتمع.

وتطرقت كلمة مدير عام الثقافة عمر بن قبلان ان ثورة 14 أكتوبر كانت ولازالت ضد الظلم والإستبداد والطغيان وقدمت افواج من الشهداء لتحقيق أهدافها وقيمها الإنسانية التي يسودها العدالة والمساواة والحرية .

وقال بن قبلان ان احتفالات بأعياد الثورة اليمنية تاتي كمحطة مهمة لتقييم مسيرة سنوات الثوره وما تحقق في ظلها من انجازات للوطن والشعب والوقوف أمام مكامن الخلل والاخفاقات التي حالت دون استكمال مبادئ وأهداف الثورة الخالدة التي انهت عهدا من الاستبداد والظلم والطغيان .

فيما أشارت كلمة المرأة التي القتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مارينا صالح سعيد أن احتفال بثورة 14 اكتوبر وتعريف بأهدافها والعمل على تحقيقها تعد من الواجبات الوطنية التي يجب ان يعمل من أجلها الجميع لخلق مجتمع يسوده التسامح والمحبة والسلامة والرقي .

وقالت سعيد إن قطاع المرأة ها هنا اليوم يشارك كل القوى السياسية والاجتماعية احتفاليات الاعياد الوطنية لتعبر عن تواجدها وبكل قوة بعيدا عن التهميش و الإقصاء ولتلعن للجميع أن لا تنمية بشري مستدامة بمفهومها الواسع دون إشراك المرأة في مختلف مؤسسات الدولة .

و تخلل الحفل عدد من الاغاني و الاشعار الوطنية والعروض الفلكلورية والرقصات الشعبية التي تعبر عن أهمية المناسبة الوطنية على قلوب أبناء المحافظة .

حضر الحفل وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الجريبي و مدير عام الشرطة العقيد ركن صالح علي سعد و أركان اللواء اول مشاه بحري العقيد ركن ناصر قيس و مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق ومدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري محمد سعد طه وشيخ مشايخ سقطرى سليمان عبد الله وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية وجمعا غفير من المواطنين .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: