أخبار اليمن

صنعاء: معلمون يتظاهرون “أين الراتب ياحبتور”

8888
Aa

صنعاء(حضرموت21)وكالات/11:14:48 AM

فشلت حكومة تحالف الحرب الداخلية (الحوثي/صالح)يوم الأحد، للمرة الثانية في تدشين العام الدراسي الجديد، وظهرت الحكومة غير المعترف بها دولياً يتيمة في فعالية التدشين بإحدى مدارس العاصمة صنعاء.

مصادر اعلامية قالت بان الحوثيين سعو   إلى إطلاق العام الدراسي بشكل صوري من غير وجود كادر تربوي، ومن أحد مدارس البنات في العاصمة صنعاء تظاهر عدد من المعلمين والمعلمات في مدرسة عائشة للبنات، أثناء حضور رئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز صالح بن حبتور، للقيام بعملية التدشين.

وأضاف ذات المصدر: أن المرافقين والحماية الأمنية لبن حبتور منعت الإعلاميين من تسجيل الهتافات والمظاهرات للمعلمين الذين صرخوا “أين الراتب يا حبتور.. أين الراتب يا حبتور” “لا تعليم ولا تدريس حتى تصرف المرتبات”.

 المعلمين رفضوا التدريس حتى يتم صرف رواتبهم مواصلين ترديد شعارات مطالبة بالراتب وانه لا تدريس حتى يتم صرف رواتب التربويين.

واختارت حكومة الحرب مدرسة للبنات وتجاهلت مدارس البنين التي بدت فارغة صباح يوم الاحد خالية من تلامذتها في أول أيام العام الدراسي الجديد، التي أعلنت عنه جماعة الحوثي إطلاقه بعد تعذره بسبب إضراب الأستاذة لعدم تسلمهم مرتباتهم.

aser

وكانت حكومة الحرب عجزت عن إطلاق العام الدراسي الجديد الأسبوعين الماضيين في ظل استمرار عجز الحوثيين عن دفع رواتب الأستاذة الذين لم يتلقوا مستحقاتهم منذ نحو عام.

وقالت مصادر تربوية ونقابية : إن الإضراب مازالت مستمر ولم يتم رفعه، حتى يتم صرف المرتبات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة ونقابة المهن التعليمية والتربوية، وان الاتفاق بين المهن التعليمية والحكومة لم تخرج إلى النور بعد حيث لم تنفذ الحكومة ما تم الاتفاق عليه بخصوص مرتبات التربويين، مشيرة إلى ان حكومة الانقاذ لم تقوم باتخاذ خطوة واحدة عملية من خطوات الحلول والمعالجات التي كان اقترحها رئيس مجلس النواب بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي في اجتماع الثلاثاء الماضي م بين الجانب الحكومي وممثلي النقابة.

وقال الطالب فهد صالح، في المرحلة السادسة في مدرسة عمر بن عبدالعزيز  إنهم درسوا درس واحد فقط طوال الدوام الرسمي واضطرت المدرسة إلى إخراجهم لعدم وجود معلمين.

مضيفاً: إنه لم يستلم الا منهج دراسي ولم يلتقوا بالمعلمين المكلفين بتدريسهم.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: