أخبار اليمن

صنعاء.. معتقلات سرية وأكثر من 100 سجن للميليشيات

صنعاء (حضرموت21) وكالات 

الكشف عن أعداد السجون التابعة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في صنعاء حيث وصل عددها إلى 107 سجون، متوزعة في مديريات صنعاء التسع.

كما تم الكشف عن ممارسة الميليشيات أبشع صنوف التعذيب والإهانة.

معتقلات سرية

ومنذ اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014، قامت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بفتح معتقلات سرية، وسيطرت على السجون الرسمية التي زجت فيها الآلاف من معارضيها.

وحسب معلومات وصلت فإن السجون التي تم رصدها تتوزع ما بين 78 سجناً رسمياً، و25 سجنا سريا، و4 سجون خاصة.

جديد داخل المقالة

وتشمل السجون الرسمية سجون أقسام الشرطة، والمخابرات والسجون الضبطية التابعة لبعض المحاكم.

وبحسب المعلومات فإن عدد المعتقلين والمخطوفين لدى ميليشيات الحوثي في صنعاء، فاق الـ 3 آلاف و200 شخص منذ ثلاثة أعوام.

يذكر أن الميليشيات حظرت أي انتقاد يوجه إليها، سواءً في المؤسسات العامة أو بين السكان أو الصحافة أو شبكات التواصل الاجتماعي، مستهدفةً بذلك كل فئات المجتمع (صحافيين، موظفين حكوميين، نشطاء، سياسيين، طلبة، رجال أعمال، خطباء ودعاة مساجد، تربويين، معلمين).

1615 ناشطا

كما لفت المرصد إلى أن من بين المعتقلين 1615 ناشطا، وهم إما مدونون على شبكات التواصل أو نشطاء حقوقيون، وغالبيتهم من نشطاء ثورة فبراير التي أسقطت نظام الرئيس المخلوع صالح عام 2011.

وبلغ عدد المعتقلين من هذه الفئة 1017 ناشطا، فيما حل العُمال ثانياً بـ 705 حالات سجلها الراصدون، ويحل السياسيون ثالثاً بواقع 482 حالة.

وفي سياق متصل، 119 جريمة وانتهاكا ارتكبتها ميليشيات الحوثي والمخلوع في أمانة صنعاء خلال شهر سبتمبر الماضي، تنوعت ما بين قتل واعتداء واختطاف واقتحام منازل ونهب أموال عامة وإقصاء وإحلال وتجنيد أطفال واستحداث نقاط عسكرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: