أخبار حضرموت

بحضور مستشار المحافظ لشئون الوادي ومدير مكتب وزارة الثقافة بوادي وصحراء حضرموت حفل تأبين الشاعر/عبود بكران بلعجم

حورة(حضرموت21)خاص/5:13:17 PM

محمد_بلعجم

شهدت مدينة حورة صباح اليوم الإثنين حفل تأبين الشاعر الشعبي/عبود بكران بلعجم والذي يعد أحد أبرز شعار المدينة.

قدم الحفل الإعلامي/محمد باوزير وتخلل الحفل العديد من الكلمات والفقراء الفنية الرائعة التي نالت استحسان الحاضرين ،وابتداء الحفل بآيات من القرآن الكريم بصوت الطالب/عبدالرحمن عمر باوزير.

وكانت أولاء الكلمات لأسرة الفقيد حيث ألقاها الاستاذ/ربيع علي بلعجم تقدم فيها بجزيل الشكر والتقدير للسلطة المحلية بالوادي والراعي الرسمي للحفل سالم سعيد عسكر وكذلك مدير عام المديرية وفريق الوحدة الرياضي وللجنة المنظمة للحفل وقال في ختام كلمته”إن هذه الفعالية تدل على حب وتقدير ابناء المدينة وضواحيها للمرحوم”.

وألقى مدير عام مديرية وأدي العين وحورة الأستاذ/سالم بن عبادين باوزير كلمة نقل فيها تحيات السلطة المحلية بالمحافظة والسلطة المحلية بالوادي وتحدث عن الشاعر/عبود بكر ان وأشاد به،وفي ختام كلمته أشار أن هذا الحفل يأتي تزامناً مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني 14 من أكتوبر كما تقدم بالشكر لكلاً من: فريق الوحدة والقنوات المحلية والراعي الرسمي للحفل سالم عسكر.

كما ألقى مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء الاستاذ/أحمد عبدالله بن دويس كلمة نقل فيها تعازي السلطة المحلية بالمحافظة والسلطة المحلية بالوادي وأشار إلى أن رحيل الشاعر /عبود بكران خسارة كبيرة للمجال الفني والثقافي،وأعلن استعداد مكتب الثقافة لطباعة ديوان للشاعر/عبود بكران بلعجم وكلف كلاً من/مدير مكتب الثقافة بالمديرية ومدير عام المديرية بمتابعة أسرة الفقيد لجمع قصائد الشاعر،وفي ختام كلامته شكر فريق الوحدة واللجنة المنظمة للحفل والداعم الرسمي له ولإدارة مدرسة جيل الثورة كما قام بتقديم درع تذكاري لأسرة الفقيد.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية ومن بينها/قصيدة للشاعر/عبدالله سالم الحداد،ووصلات إنشادية عده قدمها كلا من/ المنشد/محمد الجرو. والمنشد/ربيع بلعجم. والمنشد/محمد باوزير. والمنشد/الوزيري. كلها حملت عناوين وكلمات مرثيه للشاعر/عبود بكران.

كما تم تقديم أوبريت يحمل عنوان/”تأبين الشاعر عبود”من قبل المنشدين. كما تم أيضا عرض ريبورتاج بعنوان”الشاعر عبود في قلوب محبيه”حكى فيها السيره الحياتيه للشاعر/عبود بكران وتم عرض عدد من الكلمات التي قيلت عن الشاعر/عبود بكران من قبل وجهاء وأعيان المدينة.

وفي ختام الحفل تم تكريم أسرة الفقيد بدرع تذكاري وتكريم الأستاذ/سالم أحمد باحشوان مندوباً عن الداعم الرسمي سالم سعيد عسكر قدم التكريم كلاً من/مدير مكتب الثقافة بالوادي والصحراء ومستشار المحافظ لشئون الوادي ومدير عام مديرية حورة والأمين العام للمجلس المحلي ومدير مكتب الثقافة بالمديرية وممثل عن فريق الوحدة.

الجدير بذكر أن هذا الحفل تم برعاية مدير عام المديرية ومدير مكتب الثقافة بالوادي والصحراء وبدعم رسمي من سالم سعيد عسكر وتنظيم من قبل فريق الوحدة الرياضي. حضر الحفل مستشار المحافظ لشئون الوادي ومدير مكتب الثقافة بالوادي والصحراء ومدير عام مديرية وأدي العين وحورة والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن والعديد من الشخصيات الإجتماعية بالمدينة وضواحيها وأهالي ومحبي الشاعر/عبود بكران بلعجم.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: