اخبار عدن

إجتماع نسوي جنوبي لتصحيح وضع مسار الحركة النسائية الجنوبية بالعاصمة عدن .

عدن (حضرموت21) خاص: مريم بارحمه

عقد إجتماع موسع لنساء الجنوبيات المتواجدات في بالساحات الجنوبية ونساء المقاومة الجنوبية بمدينة خورمكسر في العاصمة عدن عصر يوم الاثنين 16 أكتوبر 2017م و ذلك لتصحيح وضع مسار الحركة النسائية الجنوبية .

وناقش الاجتماع أوضاع المراة الجنوبية والإختلالات التي تواجهها المراة الجنوبية والتهميش القسري الذي طال عدد كبير من النساء المناضلات والكوادر النسوية الجنوبية الصفوة .

وأيد الإجتماع المجلس الانتقالي الجنوبي وناقش بعض السلبيات التي رافقت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ودوائره .
وفي ختام الإجتماع فوضت النساء المجتمعات الاستاذة زكية عبدالله باحشوان والأستاذة جوهرة حسن القعيطي تمثيلهن في أي لقاءات قادمة نحو عقد مؤتمر نسائي جنوبي يشترك فيه كل نساء الجنوب بمختلف أطيافه ومكوناته .

وصدر عن الاجتماع بيان

جديد داخل المقالة

دعا فيه لتمكين المرأة الجنوبية من الوصول إلى مصدر القرار .

وأُعتبر البيان بداية لحراك نسائي جنوبي دعا فيه كافة نساء الجنوب بجميع شرائح المجتمع للمطالبة بحق المرأة الجنوبية ومنحها الفرصة للوصول إلى مختلف مواقع المسئولية والتحرو من التبعية التي فرضت عليها في ظل تواجد قوى الإحتلال اليمني وسمحت للرجل أن يغيب الدور السياسي للمرأة الجنوبية وأن يضع لها حدود للدور الذي عليها أن تؤديه .

ودعا البيان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي للاخذ بيد المرأة الجنوبية نحو مؤتمر عام للمرأة الجنوبية لإنتخاب قيادة نسوية من ذوات الكفاءة والخبرة والرصيد النضالي من نساء الساحات ليعلن به أن نساء الجنوب ليست قاصرات ولا أحد وصي عليهن وقادرات على إنتخاب قياداتهن بعيداً عن الوصاية والاملاءات و الولاءات الحزبية وشخصنة دور المرأة في القضية الجنوبية .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: