أخبار عربية

القوات العراقية تتوجه لاستلام معبر ربيعة الحدودي

بغداد(حضرموت21)وكالات/1:04:17 PM

أفادت مصادر أمنية عراقية بأن القوات العراقية توجهت إلى معبر ربيعة الحدودي مع سوريا لتسلمه من قوات البيشمركة وذلك بعد سيطرتها على ناحية بعشيقة  التي تقطنها غالبية من الكرد الأيزيديين شرق الموصل إثر انسحاب قوات البيشمركة.

وكانت قوات أيزيدية، منضوية تحت ميليشيات الحشد الشعبي، قد سيطرت في وقت سابق من اليوم على قضاء سنجار في سهل نينوى بعد انسحاب قوات البيشمركة.

وأوضحت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان أن مهمة حماية قضاء سنجار أوكلت إلى مقاتلي البيشمركة الأيزيديين، إضافة إلى مجموعات أيزيدية أخرى منخرطة في ميليشيات الحشد لتجنب الاقتتال.

كذلك قالت مصادر أمنية إن قوات البيشمركة انسحبت من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران في الوقت الذي استعدت فيه القوات العراقية للسيطرة على مواقعها. ويقيم في المنطقة عدد كبير من الأكراد وبها حقل خانة النفطي الصغير.

جديد داخل المقالة

من جهة أخرى، أعلنت قوات مكافحة الإرهاب سيطرتها على قضاء الدبس شمال غربي كركوك، وبدء عودة العائلات التي فرت الاثنين من منازلها بسبب الاشتباكات العنيفة.

وكشفت قوات مكافحة الإرهاب أن عناصر من حزب العمال الكردستاني ارتدوا ملابس سوداء، وتنكروا في زي تنظيم داعش  وهاجموا قرى الدبس وأطلقوا النار على المدنيين، مدعين أنهم عناصر تابعة للتنظيم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: